خطر النوم بجانب الهاتف المحمول

خطر النوم


الكثير من الأشخاص يستخدمون الهواتف المحمولة بكثرة خلال اليوم وقد يستمر الأمر إلى أن يصل إلى السرير للنوم حيث أن الكثير من الأشخاص يحتفظون بالهاتف المحمول بجانبهم أثناء وقت النوم دون علمهم بالآثار السلبية على صحتهم من هذه العادة السيئة وهنا نتعرف على تأثير الهاتف المحمول عند وضعه بجانبك أثناء النوم .

أخطار النوم بجانب الهاتف المحمول :

فيما يلي نتعرف على أخطار النوم بجانب الهاتف المحمول .

1 – الهواتف المحمولة تضخ الإشعاع الكهرومغناطيسي والنوم بالقرب من الهاتف المحمول يعني يعزز تعرضك لهذه الأشعة طول الليل .

إذا كنت بحاجة أن يظل التليفون متاح لانتظار المكالمات يجب عليك وضع التليفون بعيداً عنك عدة أقدام عن سريرك .

2 – تنبعث الإشعاعات الضارة بسبب انتقال إشارة حول MHz 900 هذا الإشعاع قد يضر بدماغك وتظهر في صورة الأرق وغيرها من اضطرابات النوم .

3 – يوجد مشكلة وهي من المشاكل الرئيسية المرتبطة بالهواتف المحمولة وهي الضوء الاصطناعي القوي وهو ضوء يعمل على تحفيز خلايا الشبكية وهي المنطقة المحيطة بجانب العين وتقوم بإرسال رسائل إلى الدماغ وهذا قد يسبب الأرق فقط ولكن أيضاً يسبب الدوخة والصداع .

خطر النوم

الخبراء ينصحون أن تأخذ الطريق الآمن والحد من التعرض للهاتف المحمول بصورة غير ضرورية من خلال وضع الهاتف على وضع الطائرة الذي يعمل على غلق الهاتف الإرسال أو الاستقبال أو إيقاف تشغيله أو إذا كنت بحاجة إلى أن تكون متاح للمكالمات ضع الهاتف عدة أقدام بعيداً عن سريرك .

رأى الخبراء في استخدام الهاتف المحمول :

وهذا الرأي كان في عام 2011 أنه من الأفضل عدم السماح للأطفال بالنوم مع هواتفهم أو تحت وسائدهم وينصحون بعدم حمل الهاتف المحمول في الجيوب الأمامية وذلك بسبب التعرض الإشعاعي المحتمل للجهاز التناسلي .

الدراسة أكدت بأن لا يسمح الوالدين لأطفالهم دون سن 18 عام باستخدام الهواتف المحمولة إلا في حالات الطوارئ أو النوم مع الهواتف المحمولة تحت وسائدهم .


hisham
بواسطة : hisham
مدونة الصقر للمعلومات هي مدونة صحية تتحدث عن كل ما يهمك في مجال الصحة من حيث المشاكل الصحية وكيفية حماية نفسك من الأمراض والتعرف على الأدوية وتعليم التحاليل الطبية والمأكولات الصحية والعادات السيئة نأمل أن تقدم محتوي مفيد للجميع
تعليقات