recent
معلومات صحية

طرق علاج الصداع النصفي بطرق طبيعية

الصفحة الرئيسية

 

طرق علاج الصداع

الصداع النصفي هو أشد أنواع الصداع ألماً ويكون سبب في الشعور بالغثيان وحساسية الضوء وهناك طرق طبيعية آمنة وتساعد في التقليل من أعراض الصداع النصفي وتعد الأدوية التي تساعد في تقليل حدة أعراض الصداع النصفي إلا أن فاعلية هذه الأدوية تختفي سريعاً ويوجد منها الضار على صحة الإنسان مثل المسكنات .

المواد الطبيعية التي تقلل من أعراض الصداع النصفي :

هناك مواد من الطبيعة يمكننا استخدامها في تقليل آلام وأعراض الصداع النصفي ونتعرف على بعضها فيما يلى .

1 – تناول مشروب اليانسون :

في أبحاث أجريت في عام 2004 علي اليانسون أثبتت أن مشروب اليانسون هو علاج عشبي لعلاج الصداع النصفي وهو يمنع الشعور بالصداع النصفي دون حدوث أي آثار جانبية .

2 – زيت اللافندر :

يؤدى زيت اللافندر عند استنشاقه أو وضعه على الجبهة لمدة 15 دقيقة مباشرةً يعمل على تخفيف آلام الصداع النصفي .

3 – تناول الزنجبيل :

عند تناول الزنجبيل وهو من المعروف عنه فهو يعمل علي تخفيف الغثيان الناتج عن الصداع النصفي وهو له فوائد أخرى فهو يساعد على تقليل شدة الصداع النصفي ومدته .

طرق علاج الصداع

4 – زيت النعناع :

يعمل زيت النعناع على تثبيط الصداع النصفي وهذا بسبب احتواء زيت النعناع على المنثول وقد أثبتت الدراسات أن وضعه علي الجبين فعال للألم التي تصاحب الصداع النصفي والغثيان وحساسية الضوء .

5 – تجنب الروائح النفاذة :

الروائح النفاذة مثل منتجات التنظيف والعطور والسجائر من الممكن أن تسبب صداع للعديد من الأشخاص .

6 – اليوجا :

اليوجا هي تمارين تساعد علي التخفيف من أعراض الصداع النصفي ومدته وهنا المتخصصون ينصحون بممارسة تمارين اليوجا بانتظام كعلاج للصداع النصفي .

7 – المساج :

عند القيام بالتدليك أسبوعياً في يقلل من تكرار حدوث الصداع النصفي ويعزز الراحة وقت النوم وهناك دراسات أثبتت أن التدليك يساعد أيضاً في تحسين التوتر والقلق والحفاظ على صحة القلب .

8 – إضافة الماغنسيوم إلى الطعام :

الماغنسيوم من المواد التي تحافظ على وظائف الجسم ومنها التحكم في نسبة السكر في الدم وأثبتت الدراسات أنه آمن لعلاج الصداع النصفي وهو موجود في اللوز والكاجو والسمسم والفول السوداني والبيض والحليب والشوفان .

وفي النهاية نأمل أن نكون أفدنا الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي لتفادى هذا الألم الشديد والابتعاد عنه . 

google-playkhamsatmostaqltradent