طرق علاج الصداع النصفي بطرق طبيعية

 

طرق علاج الصداع

الصداع النصفي هو أشد أنواع الصداع ألماً ويكون سبب في الشعور بالغثيان وحساسية الضوء وهناك طرق طبيعية آمنة وتساعد في التقليل من أعراض الصداع النصفي وتعد الأدوية التي تساعد في تقليل حدة أعراض الصداع النصفي إلا أن فاعلية هذه الأدوية تختفي سريعاً ويوجد منها الضار على صحة الإنسان مثل المسكنات .

المواد الطبيعية التي تقلل من أعراض الصداع النصفي :

هناك مواد من الطبيعة يمكننا استخدامها في تقليل آلام وأعراض الصداع النصفي ونتعرف على بعضها فيما يلى .

1 – تناول مشروب اليانسون :

في أبحاث أجريت في عام 2004 علي اليانسون أثبتت أن مشروب اليانسون هو علاج عشبي لعلاج الصداع النصفي وهو يمنع الشعور بالصداع النصفي دون حدوث أي آثار جانبية .

2 – زيت اللافندر :

يؤدى زيت اللافندر عند استنشاقه أو وضعه على الجبهة لمدة 15 دقيقة مباشرةً يعمل على تخفيف آلام الصداع النصفي .

3 – تناول الزنجبيل :

عند تناول الزنجبيل وهو من المعروف عنه فهو يعمل علي تخفيف الغثيان الناتج عن الصداع النصفي وهو له فوائد أخرى فهو يساعد على تقليل شدة الصداع النصفي ومدته .

طرق علاج الصداع

4 – زيت النعناع :

يعمل زيت النعناع على تثبيط الصداع النصفي وهذا بسبب احتواء زيت النعناع على المنثول وقد أثبتت الدراسات أن وضعه علي الجبين فعال للألم التي تصاحب الصداع النصفي والغثيان وحساسية الضوء .

5 – تجنب الروائح النفاذة :

الروائح النفاذة مثل منتجات التنظيف والعطور والسجائر من الممكن أن تسبب صداع للعديد من الأشخاص .

6 – اليوجا :

اليوجا هي تمارين تساعد علي التخفيف من أعراض الصداع النصفي ومدته وهنا المتخصصون ينصحون بممارسة تمارين اليوجا بانتظام كعلاج للصداع النصفي .

7 – المساج :

عند القيام بالتدليك أسبوعياً في يقلل من تكرار حدوث الصداع النصفي ويعزز الراحة وقت النوم وهناك دراسات أثبتت أن التدليك يساعد أيضاً في تحسين التوتر والقلق والحفاظ على صحة القلب .

8 – إضافة الماغنسيوم إلى الطعام :

الماغنسيوم من المواد التي تحافظ على وظائف الجسم ومنها التحكم في نسبة السكر في الدم وأثبتت الدراسات أنه آمن لعلاج الصداع النصفي وهو موجود في اللوز والكاجو والسمسم والفول السوداني والبيض والحليب والشوفان .

وفي النهاية نأمل أن نكون أفدنا الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي لتفادى هذا الألم الشديد والابتعاد عنه . 

hisham
بواسطة : hisham
مدونة الصقر للمعلومات هي مدونة صحية تتحدث عن كل ما يهمك في مجال الصحة من حيث المشاكل الصحية وكيفية حماية نفسك من الأمراض والتعرف على الأدوية وتعليم التحاليل الطبية والمأكولات الصحية والعادات السيئة نأمل أن تقدم محتوي مفيد للجميع
تعليقات