أهمية ممارسة التمارين الرياضية في الصباح

الرياضية في الصباح
 


يعتاد الكثير من الأشخاص على ممارسة التمارين الرياضية في الصباح وهذا يعتبر عادة صحية مفيدة للجسم حيث أن التمارين الرياضية تزيد من نشاط الدورة الدموية وتحسن من مستوى الطاقة والنشاط خلال اليوم كما أنها تساعد على حرق الدهون وبناء العضلات وتحسن من صحة أجهزة الجسم مثل الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي .

هذه العادة قد تكون سهلة لبعض الأشخاص في حين يجد آخرون صعوبة في الاستيقاظ مبكراً لممارسة التمارين الرياضية إذا كنت ترغب في البدء في ممارسة التمارين الرياضية في الصباح فإن الحفاظ على جدول ثابت للنوم والاستيقاظ في وقت محدد يمكن أن يساعد في تجنب الصعوبات في الاستيقاظ في الصباح كما يمكن استخدام تقنيات مثل وضع منبه بعيداً عن السرير للحفاظ على الانتظام في النوم والاستيقاظ .

فوائد ممارسة التمارين الرياضية في الصباح :

ممارسة التمارين الرياضية في الصباح هو من العادات المفيدة للجسم لذلك نتعرف على أهم فوائدها فيما يلي .

1 – تعمل على تعزيز الصحة العامة :

تعمل التمارين الرياضية على تحسين صحة الجهاز الهضمي والتنفسي كما تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم وتقليل ضغط الدم .


الرياضية في الصباح



2 – تعمل على زيادة مستوى الطاقة :

ممارسة التمارين الرياضية في الصباح يساعد على زيادة مستوى الطاقة والانتباه وذلك بسبب زيادة تدفق الدم والأكسجين إلى الجسم .

3 – تعمل على تحسين النوم :

ممارسة التمارين الرياضية في الصباح تساعد على تحسين نوعية النوم والمساعدة على الاسترخاء وتخفيف الشعور بالتوتر .

4 – تعمل على حرق الدهون :

ممارسة التمارين الرياضية في الصباح تؤدي إلى حرق الدهون وتحفيز عملية الأيض وبالتالي تفيد في فقدان الوزن والحفاظ على صحة الجسم .

5 – تعمل على تعزيز المزاج :

ممارسة التمارين الرياضية في الصباح تساعد في تحسين المزاج وتقلل من الشعور بالتوتر والاكتئاب حيث تساعد على إطلاق هرمونات السعادة داخل الجسم .

6 - تعمل على رفع المناعة :

ممارسة التمارين الرياضية في الصباح من أحد فوائدها هي أنها تساعد على رفع مناعة الجسم من خلال مكافحة الالتهابات و التسريع من عملية مكافحة الجسم للجراثيم .

7 - تعمل على الحفاظ على مستوى السكر في الدم :

ممارسة التمارين الرياضية في الصباح هي أفضل الطرق للحفاظ على مستوى السكر في الدم لدى مريض السكري من النوع الأول وقد يكون السبب في ذلك هو أم هرمون الكورتيزول يكون في أعلى مستوياته صباحاً وهو هرمون مسؤول عن تنظيم مستويات السكر في الدم .

hisham
بواسطة : hisham
مدونة الصقر للمعلومات هي مدونة صحية تتحدث عن كل ما يهمك في مجال الصحة من حيث المشاكل الصحية وكيفية حماية نفسك من الأمراض والتعرف على الأدوية وتعليم التحاليل الطبية والمأكولات الصحية والعادات السيئة نأمل أن تقدم محتوي مفيد للجميع
تعليقات