recent
معلومات صحية

التخلص من الكرش

الصفحة الرئيسية
التخلص من الكرش


الكرش هو عبارة عن بروز في البطن وهي يظهر نتيجة تراكم الدهون في منطقة البطن والكرش هو من الأمور التي تسبب إزعاج لدى الرجال ويكون أكثر إزعاجاً لدى النساء ويؤثر على الكبد وعلى مستويات الأنسولين بسبب تراكم الدهون وتسبب الإصابة بمرض السكري و الالتهاب و يرتبط بأمراض القلب والأوعية الدموية وسرطان الثدي والمرارة ونتعرف على الطرق التي نستطيع التخلص من الكرش في هذا المقال .

طرق التخلص من الكرش :

فيما يلي نتعرف على أهم النصائح العملية للتخلص من الكرش وتدريجياً يختفي الكرش وتحصل على جسم رشيق ومشدود .

1 - شرب المياه بكميات كثيرة :

شرب المياه بكميات كثيرة يعمل على إذابة الدهون المتراكمة بالبطن والتخلص من الكرش ويساعد شرب الماء أيضاً في الحفاظ على عملية الهضم وترطيب الجسم .

2 - ممارسة التمارين الرياضية :

التمارين الرياضية من أهم الأمور التي تساعدك للحصول على جسم رشيق ومشدود بدون كرش بدايةً من التمارين الخفيفة حتى تصل إلى ممارسة التمارين الخاصة للتخلص من الكرش وتستطيع أن تستشير مدرب لياقة بدنية في الصالات الرياضية عن هذه التمارين .

3 - التقليل من تناول الملح :

تناول الملح بكميات زائدة يعمل على احتباس السوائل تحت الجلد وتكوين السمنة الموضوعية والتقليل من تناول الملح في الطعام يساعد في الحفاظ من الإصابة ببعض الأمراض مثل مرض ضغط الدم المرتفع .

4 - أكل الأسماك :

الأسماك تحتوى على دهون أوميجا 3 وهي تزيد من حرق الدهون داخل الجسم وتساعد على إنقاص الوزن ويفضل تناول الأسماك مرتين في الأسبوع .

5 - تجنب تناول السكريات :

السكريات تحتوي على سعرات حرارية عالية لا يحتاج إليها الجسم وتسبب تكوين الانتفاخ والمعدة والغازات ويجب تناول السكريات باعتدال حتى لا تسبب تكوين الكرش .

6 - تجنب تناول الكحوليات :

تناول الكحوليات يزيد من إفراز هرمون الكورتيزون وهنا يزداد فرصة تراكم الدهون في منطقة البطن .

7 - تناول المكسرات :

هي من أفضل الطرق التي يجب أن نتبعها لكي نتخلص من الكرش حيث أن المكسرات تحتوى على دهون غير مشبعة والتي تساعد في التخلص من الكرش وأيضاً بذور عباد الشمس حيث ان تناوله بدون إضافة ملح له بعد تحميصه يكون من أفضل الطرق للتخلص من الكرش .

8 - تناول الاعشاب والمشروبات الساخنة :

ويوجد الكثير منها تساعد في التخلص من الكرش منها البردقوش والشاي الأخضر وقشر الرمان والقرفة والزنجبيل والميرمية .

التخلص من الكرش

9 - تناول الألياف الطبيعية :

تناول الألياف الطبيعية لا تسبب الكثير من السعرات الحرارية وتساعد على تنظيم التمثيل الغذائي وتساعد في طرد الدهون الزائدة والسموم من الجسم مع البراز وهي موجودة في الفاكهة والخضروات .

10 - تناول الدهون الصحية :

يجب تناول الدهون الصحية مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون والأفوكادو و عباد الشمس حيث أن تناول هذه الزيوت يساعد على إنقاص الوزن .

11 - تجنب الكربوهيدرات المصنعة :

هي تشمل الدقيق الأبيض والخبز والأرز والمعجنات والصودا والوجبات الخفيفة والمكرونة والحلويات يجب عليك تجنب الكربوهيدرات المصنعة لكي تفقد دهون البطن .

12 - أكل اللحوم :

اللحوم الخالية من الدهون وهي مثل الدجاج والبيض الكامل والسمك والبروتين الجيد واللحم البقري جميعها تحتوى على نسبة جيدة من البروتين التي تساعد على تقليل الدهون داخل الجسم .


google-playkhamsatmostaqltradent