أضرار شرب القهوة بكميات كثيرة

أضرار شرب القهوة

تناول شرب القهوة هي من العادات الصباحية الشائعة لدى الكثير من الأشخاص ولكن الإكثار من تناول شرب القهوة يؤثر على صحة الدماغ و الباحثون وجدوا أن تناول القهوة بكميات زائدة يقلل من الحجم الكلي للدماغ ويزيد من خطر الإصابة بالخرف وزيادة خطر الإصابة بـ الزهايمر والسكتات الدماغية وأكدت الأبحاث أن الأشخاص الذين يشربون أكثر من ستة فناجين من القهوة يومياً كانوا أكثر عرضة لخطر الإصابة بالخرف بنسبة 50 % مقارنة بمن يستهلكون كميات أقل وهنا سنتعرف أكثر على أضرار تناول شرب القهوة بكميات زائدة .

أضرار الإفراط في تناول القهوة :

فيما يلي نستعرض أهم الأضرار التي تحدث نتيجة الإفراط في تناول شرب القهوة .

1 - الشعور بالصداع .

2 - الشعور الدائم بالعصبية الزائدة .

3 - الشعور بالدوار .

4 - حدوث اضطراب في ضربات القلب .

5 - حدوث إسهال .

6 - حدوث اضطرابات في هرمونات الجسم .

7 - الشعور بالعطش بشكل كبير .

8 - الأرق .

9 - التعرض لنوبات من القلق .

10 - تعمل على رفع مستوى هرمون الكورتيزول مما يتسبب في الشعور بالتوتر وهنا يزداد وزن الجسم .

11 - تناول القهوة السوداء بكميات كبيرة يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بكسور العظام لدى السيدات ويكون التأثير محدود لدى الرجال .

12 - الأشخاص الذين يكثرون من شرب القهوة يعانون من مشكلة ارتجاع المعدي المريئي واضطرابات المعدة بما فيها القيء والغثيان .

13 - الإكثار من شرب القهوة السوداء قد يزيد خطر إصابة النساء بـ الانتباذ البطاني الرحمي .

14 - أثناء الحمل تناول القهوة بكميات كبيرة يؤدى إلى حدوث الإجهاض والولادة المبكرة وانخفاض وزن الجنين عند الولادة .


أضرار شرب القهوة


الكميات المثالية من شرب القهوة :

القهوة السوداء تحتوى على نسبة عالية من الكافيين الذي تتراوح بين 50 : 400 ملي جرام في الكوب الواحد تبعاً لنوع القهوة والطريقة التي يتم تحضيرها بها ويحتوي الكوب الواحد من القهوة على ما يقرب من 100 مليجرام من الكافيين .

الأبحاث تشير إلى أن الجرعة الأمثل من الكافيين هي 400 ملي جرام يومياً أي ما يعادل 4 أكواب وهو المعدل الآمن لمعظم الأشخاص الذين لا يعانون من أية أمراض .

لكن من الضروري أن نأخذ الحظر من المشروبات والأطعمة الأخرى التي تحتوي على الكافيين مثل المشروبات الغازية والشكولاتة والشاي ومشروبات الطاقة .

hisham
بواسطة : hisham
مدونة الصقر للمعلومات هي مدونة صحية تتحدث عن كل ما يهمك في مجال الصحة من حيث المشاكل الصحية وكيفية حماية نفسك من الأمراض والتعرف على الأدوية وتعليم التحاليل الطبية والمأكولات الصحية والعادات السيئة نأمل أن تقدم محتوي مفيد للجميع
تعليقات