دهون الوجه وكيفية التخلص منها

 

دهون الوجه

تراكم الدهون الزائدة يمكن أن تجعل صاحبها غير سعيد بمظهره وقد يكون تراكم الدهون يستغرق وقت طويل للحرق سواء كان في الذراعين أو الساقين أو الوجه ودهون الوجه هي أكثر شيوعاً لدى الناس ويكون توزيع الدهون على الوجه بشكلين إما أن تكون مركبة وتتراكم الدهون في منطقة الجبين والأنف ويكون الخدان جافين أو عاديين أو تكون البشرة دهنية بكامل الوجه واضحة المسامات كثيرة اللمعان فتكون بشرة الوجه باهتة لا نضارة فيها في كثير من الأحيان وهي أصعب الدهون التي يجب حرقها ونتعرف في هذا المقال كيفية تقليل دهون الوجه .

هذه المشكلة تكون واضحة وأكثر انتشاراً في مرحلة سن المراهقة بشكل واضح ومزعج لأصحابها نظراً لترافق حب الشباب والبثور والحبوب ذات الرؤوس البيضاء معها .

أسباب زيادة إفراز الدهون في الوجه :

أسباب زيادة إفراز الدهون في الجسم متعددة وقد تسبب زيادة إفراز الدهون في الوجه ويؤدي ذلك إلى زيادة نشاط الغدد الدهنية التي تكون سبب في انسداد المسامات ونمو البكتيريا وظهور حبوب الشباب ومن أهم أسباب زيادة إفراز الدهون في الوجه ما يلي .

1 – التقدم في العمر .

2 – تعاطي أدوية معينة تساعد على زيادة إفراز الدهون .

3 – حدوث اضطرابات هرمونية .

4 – استخدام مستحضرات التجميل بكثرة .

5 – الالتزام باتباع نظام غذائي غني بالدهون والسكريات .

6 – إهمال البشرة وعدم الاهتمام بها .

7 – التعرض للحرارة أو الرطوبة الزائدة تزيد من إفراز الدهون .

8 – التعرض للإجهاد والقلق والتوتر .

دهون الوجه

التخلص من دهون الوجه :

يوجد العديد من التعليمات والأمور التي يجب علينا إتباعها لكي نحمي أو تتخلص من دهون الوجه وهي كما يلي .

1 – استخدام واقي من الشمس :

هذا يحافظ على بشرتنا من الأشعة فوق البنفسجية الضارة وهنا يكون استخدام واقي الشمس مناسب لكي نحمي بشرتنا من دهون البشرة وتكوين حب الشباب ويجب الابتعاد عن استخدام واقي الشمس الذي يحتوي على العطور والزيوت .

2 – تنظيف وغسل الوجه يومياً :

تنظيف الوجه بشكل منتظم كل يوم مهم للتخلص من دهون البشرة ويكون عبارة عن غسل الوجه يومياً مرة في الصباح وأخرى قبل النوم وبعد ممارسة التمارين الرياضية ولكن ننصح بعدم الإفراط في تنظيف البشرة وعدم استخدام المواد الحادة التي تعمل على تهيج البشرة وتؤذيها وخاصةً التي تحتوي على الكحول ويفضل استخدام الغسول الخفيفة على البشرة .

3 – تقشير البشرة :

عملية تقشير البشرة قد تساعد على تقليل الدهون والزيوت فيها ولكن لا نستخدم عملية التقشير بكثرة .

4 – ترطيب البشرة :

تحتاج البشرة الدهنية إلى الترطيب على عكس الاعتقاد بأنها لا تحتاج إلى الترطيب لأن بعد ترطيبها يعمل على زيادة تهيج البشرة وإفراز الدهون لتعويض نقص الرطوبة بها ومن الضروري استخدام المرطبات التي لا تحتوي على قاعدة زيتية .

5 – استخدام العلاجات الدوائية :

أحياناً يكون استخدام العلاجات الدوائية وذلك بعد استشارة الطبيب المختص يكون أمر ضروري ومن هذه الأدوية التي تحتوي على الريتينويد أو مضادات الأندروجين أو حبوب منع الحمل .

6 – استخدام ورق التنشيف التجميلي :

نستطيع استخدام ورق التنشيف أو الوسائد الطبية وهذا لأنها تعمل على امتصاص الدهون والزيوت الزائدة في البشرة .

7 – هناك طرق أخرى :

يوجد بعض الطرق الأخرى للتخلص من دهون الوجه ومنها ما يلي .

- استخدام مستحضرات زيت الشاي الأخضر .

- استخدام ماسك البشرة الطيني .

- استخدام حقن البو توكس .

- اتباع نظام غذائي صحي .

- التقليل من التوتر والقلق .


hisham
بواسطة : hisham
مدونة الصقر للمعلومات هي مدونة صحية تتحدث عن كل ما يهمك في مجال الصحة من حيث المشاكل الصحية وكيفية حماية نفسك من الأمراض والتعرف على الأدوية وتعليم التحاليل الطبية والمأكولات الصحية والعادات السيئة نأمل أن تقدم محتوي مفيد للجميع
تعليقات