تخزين الماء في وعاء الفخار

وعاء الفخار


تخزين الماء داخل الفخار كان يقوم بها الناس قبل التقدم وظهور الثلاجات والمبردات واستبدال تخزين الماء في الحاويات المصنوعة من الصلب والبلاستيك وقد يكون الكثير منكم معتاد على تخزين المياه في وعاء فخاري حتى اليوم خلال فصل الصيف ولكن تخزين الماء داخل وعاء الفخار له فوائد صحية وهذا هو السبب في استخدام وعاء الفخار حتى الآن في تخزين الماء .

فؤاد تخزين الماء في وعاء الفخار :

نتعرف فيما يلي على فوائد شرب الماء من الأواني الفخارية .

1 – مبرد للماء طبيعي :

الوعاء الفخاري يحتوي على مسام فإنه يعمل على تبريد الماء تدريجياً ويعتمد على عملية التبخير في تبريد الماء وقد وفر الفخار الماء المثلج في عدم وجود الثلاجة وهي ميزة لا توجد في أي حاويات أخرى .

2 – يقلل الحموضة :

جسم الإنسان حمضي في الحالة الطبيعية ولكن وعاء الفخار قلوي لأنه مصنوع من الطين وهو قلوي بطبيعته وعند تخزين الماء في وعاء الفخار يقلل الحموضة الموجودة في الماء ويتفاعل مع الطبيعة الحمضية الموجودة في أجسامنا ويساعد في خلق توازن مناسب في درجة الحموضة وهذا يكون السبب في أن شرب الماء من الفخار يساعد في الحفاظ على الحموضة ومشاكل المعدة .

3 – يحفز التمثيل الغذائي :

هذا لأن الزجاجات المصنعة من البلاستيك تحتوي على مواد كيميائية سامة مثل BPA  أو Bisphenol A حيث أنها تؤثر على مستوى هرمون التستوستيرون وتخفضه وتؤدي إلى اضطرابات في الغدد الصماء وعند تخزين الماء في وعاء الفخار وشرب الماء المخزن من وعاء الفخار يعمل على توازن مستويات هرمون التستوستيرون ويحفز التمثيل الغذائي في البرد .

وعاء الفخار

4 – يمنع الإصابة بضربات الشمس :

الكثير يعانى من الإصابة بضربات الشمس وخاصةً في فصل الصيف ومعظم الإصابات تكون من نصيب الأطفال فإن تخزين الماء في الأوعية الفخارية وشرب الماء منها تساعد الفيتامينات والمعادن الموجودة فيها في الحفاظ على مستويات الجلوكوز في الجسم وتكسب الجسم تأثير تبريد لطيف لجسمك وبالتالي يحميك من الإصابة بضربات الشمس .

5 – صحي للحلق :

الماء الذي تم تخزينه في وعاء الفخار يوفر التبريد المثالي ويكون لطيف على الحلق ويستطيع الأشخاص الذين يعانون من البرد والسعال بشرب الماء المخزن في وعاء الفخار بكل أمان لأن المياه المحفوظة في الثلاجة شديدة البرودة وتؤثر بالسلب على صحة الحلق .

hisham
بواسطة : hisham
مدونة الصقر للمعلومات هي مدونة صحية تتحدث عن كل ما يهمك في مجال الصحة من حيث المشاكل الصحية وكيفية حماية نفسك من الأمراض والتعرف على الأدوية وتعليم التحاليل الطبية والمأكولات الصحية والعادات السيئة نأمل أن تقدم محتوي مفيد للجميع
تعليقات