أمراض جلدية في فصل الصيف

 

أمراض جلدية


في فصل الصيف نتيجة تعرض البشرة لمشاكل كثيرة وهذا يرجع إلى ارتفاع درجة الحرارة والتعرق الزائد والرطوبة العالية وقد تؤدي الأشعة الشديدة والملوثات الضارة التي توجد في الهواء والتي تزيد ضررها بسبب التعرق الكثير إلى العديد من الأمراض الجلدية أيضاً يحل علينا فصل الصيف وهو يحمل مهم العطلات والإجازات والاستمتاع بالبحر والشمس والهواء ولكن هذا يحمل جانب آخر وهو الأمراض الجلدية التي يجب أن نتعرف عليها لتجنب الإصابة بها .

أمراض تصيب الجلد في فصل الصيف :

مع قدوم فصل الصيف تنتشر الأمراض الجلدية بسبب عوامل الطقس الموجودة خلال فصل الصيف نتعرف على هذه الأمراض فيما يلي .

1 – حروق الجلد وتصبغ البشرة :

ويحدث هذا بسبب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة خلال فصل الصيف ويؤدي هذا إلى حدوث تقشير للبشرة وحروق شديدة في الجلد ولكي تحمي نفسك من هذه الإصابة تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة من بعد الساعة 10 صباحاً وحتى 4 عصراً .

2 – العدوى البكتيرية :

في الأماكن الترفيهية ومع شدة الازدحام بها تزيد من فرص انتقال العدوى البكتيرية بين الناس وخاصةً لأصحاب الجلد الحساس وتكون الإصابة بين الأطفال أكثر بسبب الاحتكاك والتلامس بينهم دون حرص .

3 – حب الشباب :

الكثير من الأشخاص يعانون في فصل الصيف من تزايد ظهور حب الشباب وخاصةً يحدث هذا الظهور لدى الأشخاص ذوي البشرة الدهنية وتحدث هذه الحبوب نتيجة شدة الحرارة التي تساعد على تكوينها حيث تزداد إفرازات الغدد الدهنية مع المسام المفتوحة وهنا يسهل التصاق الأتربة بالبشرة وتكون الحبوب .

ننصح بعدم ملامسة هذه الحبوب حتى لا تترك آثار على البشرة ومنع انتقال العدوى من مكان لآخر .

أمراض جلدية

4 – الطفح الجلدي والإكزيما :

التعرض للحرارة والتعرق هما من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالإكزيما فيحدث طفح جلدي ينتشر في أماكن مختلفة ويحدث الطفح الجلدي بسبب انسداد الغدد العرقية وعدم خروج العرق من الجسم فيتسبب في التهاب الأنسجة المحيطة به .

5 – التينيا الملونة :

نتيجة التعرق الشديد في وجود درجات الحرارة المرتفعة تظهر الإصابة بالفطريات وتكون على شكل بقع صغيرة ذات اللون الأبيض أو البني الفاتح أو الوردي ولكي نتجنب الإصابة بالتينيا الملونة ننصح بارتداء الملابس القطنية وتجنب الملابس المصنعة من الخامات الصناعية التي لا تعمل على امتصاص العرق .

6 – الحمونيل :

هو عبارة عن نوع من أنواع الطفح الجلدي وهو يظهر على شكل حبوب صغيرة باللون الأحمر وهو يظهر نتيجة التعرق الزائد بسبب التعرض للحرارة الشديدة ويصاحبه حكة أحياناً ولكي نقي أنفسنا منه يجب علينا ارتداء ملابس خفيفة وقطنية والحرص على التهوية الجيدة في المنزل والابتعاد عن درجات الحرارة المرتفعة والاستحمام بالماء البارد لترطيب الجسم .

7 – الكلف والنمش :

في موسم الصيف من المشاكل الجلدية التي تسبب ازعاج للنساء هي ظهور الكلف و النمش على البشرة والكلف هو عبارة عن صبغات لونية داكنة تظهر المناطق التي تتعرض للشمس مباشرةً و النمش هو بقع صغيرة مختلفة في أشكالها وأحجامها ويزداد ظهورها لدى النساء أصحاب البشرة الفاتحة والرقيقة .

hisham
بواسطة : hisham
مدونة الصقر للمعلومات هي مدونة صحية تتحدث عن كل ما يهمك في مجال الصحة من حيث المشاكل الصحية وكيفية حماية نفسك من الأمراض والتعرف على الأدوية وتعليم التحاليل الطبية والمأكولات الصحية والعادات السيئة نأمل أن تقدم محتوي مفيد للجميع
تعليقات