فوائد فاكهة المانجو

 

فاكهة المانجو

المانجو هي فاكهة لذيذة يعشقها الكثير بسبب أنها ذات مذاق جذاب لا يقاوم وهي غنية بالسكر حيث تحتوي حبة المانجو الواحدة على 46 جرام من السكر وهو ما يعادل 50 جرام من الكربوهيدرات وهي تحتوي أيضاً على مضادات أكسدة عديدة منها الفينول مثل المنجيفيرين والكاتشين والانثوسيانين وحمض البنزويك والكيراتين وهي جميعها تحمي الخلايا من الاضرار التي تنتج عن الجذور الحرة .

تحتوي المانجو على مضادات أكسدة مفيدة للعينين منها اللوتين والزيازانثين وهي تتزايد وتتراكم في شبكية العين وتقي العين من أشعة الشمس و تمتص الضوء الزائد .

فوائد المانجو :

المانجو هي فاكهة تحتوي على العديد المواد الغذائية الضرورية لصحة الإنسان في غنية بالمواد الغذائية الضرورية من فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة ونتعرف على أهم فوائدها فيما يلي .

1 – تقي الجسم من الربو :

المانجو تحمي من الإصابة بالربو ويرجع ذلك إلى احتوائها على البيتا كاروتين التي تحمي من تلك الإصابة ولذلك ننصح بالاهتمام بتناول فاكهة المانجو لكي تحمي نفسك من هذه الإصابة .

2 – صحة العظام :

ثمرة المانجو تحتوي على فيتامين K وهو يعمل على تحفيز امتصاص الكالسيوم الذي يحافظ على صحة العظام .

3 – يقي الجسم من الإصابة بالأمراض :

المانجو ترفع من قلوية الجسم وهذا يرجع إلى احتوائها على حمض الستريك و التارتاريك وأحماض الفاكهة المتنوعة وكل هذا يحمي الجسم من الإصابة بالأمراض .

4 – تقلل من الكوليسترول الضار :

فاكهة المانجو تلعب دور مهم في التقليل من معدلات الكوليسترول الضار  بسبب احتوائها على الألياف والبكتين وفيتامين C .

5 – تعزز المناعة :

بسبب احتواء المانجو على فيتامين C وفيتامين A  والكاروتينات ولهذا تقوي الجهاز المناعي وتطور نظام المناعة وتجعله أكثر قوة .

6 – ترفع من معدلات الأيض :

تساعد المانجو على خفض وزن الجسم بسبب أنها تحتوي على عناصر تحفز وظائف الجهاز الهضمي وتعزز الحرق للسعرات الحرارية وتساعد على خسارة الوزن الزائد وتساعد في زيادة حركة الأمعاء والهضم .

7 – تقي من أمراض القلب :

تحتوي فاكهة المانجو على الألياف والبوتاسيوم والفيتامينات المختلفة التي له دور مهم في وقاية القلب من الأمراض حيث تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع وذلك عن طريق تناول البوتاسيوم الموجود داخل فاكهة المانجو والذي يعمل على تقليل نسبة الصوديوم وتحمي الجسم من السكتة الدماغية .

 

hisham
بواسطة : hisham
مدونة الصقر للمعلومات هي مدونة صحية تتحدث عن كل ما يهمك في مجال الصحة من حيث المشاكل الصحية وكيفية حماية نفسك من الأمراض والتعرف على الأدوية وتعليم التحاليل الطبية والمأكولات الصحية والعادات السيئة نأمل أن تقدم محتوي مفيد للجميع
تعليقات