recent
معلومات صحية

اكتشاف لحوم الحمير والكلاب عند الشراء

 

لحوم الحمير والكلاب

عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة السابق الدكتور عمرو مصطفي قدم كشف عن دراسة قد أجراها على اللحوم في الأسواق المصرية وكانت الدراسة صادمة حيث قال أنه وجد لحوم كلاب وحمير وخنازير في أسواق مصر وقال عندما كان عميد لكلية الزراعة قام بإنشاء عدة معامل للكشف على الأغذية المعدلة وراثياً في الأسواق المصرية وسمي مجمع المعامل البحثية لكي يتم اعتماد هذه التحاليل والاعتراف بها عالمياً .

وقد أضاف الدكتور عمرو مصطفى أنه كان يستهدف البحث وتحليل كافة الأغذية والأطعمة المتواجدة في الأسواق المصرية ومنح القائمين عليها ومنتجيها شهادة صلاحية .

من بين المعامل التي تم اعتمادها معمل للكشف على اللحوم والماشية ومنح شهادة تسمى حلال للقائمين عليها وقد تم إعداد مشروع جديد حول اللحوم المصنعة وكذلك اللحوم التي يقدمها الباعة الجائلون في المناطق الشعبية لمعرفة مكوناتها وهل هي مطابقة للمواصفات أو غير مطابقة .

وقد قال الدكتور عمرو مصطفي عندما تم إعداد تحليل حول اللحوم وبحث 35 عينه منها جاءت النتيجة اكتشاف 15 عينة مخالفة منها 11 عينه لحم خنزير و 3 عينات لحوم كلاب وحمير وعينة لحوم خيول مؤكداً أن النتيجة الخاصة بلحوم المطاعم والمحال التجارية كانت سليمة .

وقد أثيرت ضجة داخل مصر بسبب هذه الدراسة التي بعثت الرعب داخل المصريين فيما أعلن الدكتور سامح عبد الفتاح عميد كلية الزراعة الحالي جامعة القاهرة أن البحث لا علاقة لكلية الزراعة به مؤكداً أنه لم يصدر رسمياً في أي حدث علمي تابع للكلية أو الجامعة وأكد أن الكلية غير مسؤولة عن ما نشر في المواقع الإلكترونية وأنه لا يوجد أطباء يعملون في هذا البحث .

قد تابع هذا البحث أن من بين الأطعمة التي ثبت وجود هذه الإضافات بها هي البرجر واللحوم المفرومة والسجق والهوت دوج والتي تباع على عربات الباعة الجائلين ويؤكد عدم تناول أطعمة من أماكن مجهولة تقوم ببيع منتجات غير معروفة المصدر .

بسبب وجود صعوبة لدى النساء في معرفة الفرق بين اللحوم المغشوشة والأصلية عند الشراء وهذا لعدم علمهم بأبرز أوجه الاختلاف للتمييز بينهم .

لحوم الحمير والكلاب

علامات تكتشف لحم الكلاب :

والفرق بين لحوم الكلاب والعادية متعددة نتعرف عليها فيما يلي .

1 – لحم الكلاب ذات ملمس لزج .

2 – لحم الكلاب ينبعث منه رائحة كريهة .

3 – لحم الكلاب يميل إلى اللون الأحمر الداكن .

4 – لحم الكلاب يتحول بعد الطهي إلى اللون الأسود .

5 – لون الدهون في لحم الكلاب يتميز باللون الرمادي .

علامات تكتشف لحم الحمير :

ونتعرف عليها من خلال العلامات التالية .

1 – لحم الحمير ذات ألياف خشنة .

2 – لحم الحمير ذات عضلات عريضة .

3 – لحم الحمير يتميز باللون الأحمر .

4 – عند طهى لحم الحمير يصدر منها رائحة كريهة .

5 – دهون لحم الحمير يميل إلى اللون الأصفر .

google-playkhamsatmostaqltradent