فطر عش الغراب وفوائده

 

عش الغراب


عش الغراب من الخضروات ذات القيمة الغذائية العالية لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والفيتامينات مثل A و B12 و B6 و B5 و B3 و B2 و B1 وحمض الفوليك والمعادن والعناصر الغذائية الأساسية مثل النحاس والماغنسيوم والحديد والزنك والفسفور والصوديوم والكالسيوم والبوتاسيوم والإنزيمات الهاضمة ومضادات الأكسدة الضرورية لصحة الجسم والأحماض الأمينية ونمو الأنسجة بشكل سليم .

فطر عش الغراب له أنواع عديدة منها ما هو سام ومنها ما هو غير سام ويعتبر الفطر الأبيض و فطر مايتاكي وفطر شيتاكي الفطر المحاري من أشهر أنواع فطر عيش الغراب .

فطر عش الغراب يمد الجسم بالبروتين لذلك فهو يعتبر بديلاً عن اللحوم كما يعتبر غذاءً مناسباً للأشخاص النباتيين والأطفال وهو يقي الجسم من أشعة الشمس الضارة لاحتوائه على السيلينيوم وفيتامين C ويقي من الإصابة بفقر الدم لاعتباره مصدراً غنياً بالحديد ومن الفوائد الرئيسية للفطر تتمثل في أنه يساعد الجسم على التكيف مع الإجهاد بشكل أفضل وخلق المزيد من التوازن أي عملية الظروف الداخلية والفيزيائية والكيميائية للحفاظ على الظروف المستقرة إلى حد ما اللازمة للبقاء على قيد الحياة .

فوائد تناول فطر عش الغراب :

تعال نتعرف فيما يلي أهم فوائد تناول فطر عش الغراب الخفية ولا يدركها الكثيرون .

1 – العظام :

الأبحاث والدراسات كشفت أن عش الغراب له دور في الحد من آلام العظام وكل ما تحتاجه عظامك يوجد في فطر عش الغراب من فيتامين D والكالسيوم بكميات كبيرة ومناسبة .

 2 – تقليل الوزن :

أجريت أبحاث على عش الغراب وأثبتت أن تناول عش الغراب يقدم فائدة كبيرة في تنظيم مستويات السكر في الدم وبالتالي يساعد على فقدان الوزن .

3 – مضاد للاكتئاب :

وفقاً الدراسات التي أجريت فإن من يتناولون فطر عش الغراب لديهم احتمالات أقل للإصابة بالاكتئاب وهذه الدراسات استخدمت بيانات من المسح الوطني الأمريكي لفحص الصحة والتغذية من عام 2005 إلى عام 2006 لتقييم 24700 مشاركاً والذين تم الحصول منهم على معلومات مفصلة حول جميع أنواع الفطر التي يتناولونها وكان هناك احتمالات أقل مستويات الاكتئاب بين أولئك الذين يتناولون الفطر مقابل الذين لا يأكلون الفطر .


عش الغراب


4 – التحكم في مرض السكري :

عش الغراب يساعد الجسم على تكسير السكريات والنشا في الأطعمة المختلفة فإن من فوائد تناول عش الغراب هي تنظيم مستويات السكر في الدم تنبع من احتوائه على ما يسمى الأنسولين الطبيعي والإنزيمات .

5 – يعزز المناعة :

عش الغراب يحتوي على العديد من المغذيات تجعله من أهم المقويات للمناعة في العالم والتي تجعله يقي من الأمراض في نفس الوقت ولا تحتاج إلى أطعمة أخرى غيرها لأنه يحتوي على المغذيات الكاملة .

6 – مضاد للشيخوخة :

عش الغراب هو منتج قوي ممتلئ بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة المركزة ويحتوي على اثنين من مضادات الأكسدة في الفطر هما الإرجوت يونين والجلوتاثيون وهما يساعدنا على منع الشيخوخة الداخلية على مستوى الدماغ والصحة المعرفية وخارجياً من خلال الحفاظ على البشرة من ظهور التجاعيد .

فوائد عش الغراب للجنس :

أجريت أبحاث على الفطر الأبيض وما يقدمه للرجال الذين تتراوح أعمارهم من 40 : 70 عام الفوائد الجنسية التالية .

1 – علاج العقم :

عش الغراب يساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية و يحمي الحيوانات المنوية من التشوهات ويعزز قدرتها على اختراق البويضة أثناء عملية التخصيب وهذا يجعل عيش الغراب من الأطعمة المفيدة في علاج العقم عند الرجال .

2 – علاج لضعف الانتصاب :

عش الغراب يلعب دوراً مهم في علاج ضعف الانتصاب ويكون ذلك بسبب قدرته على تحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أعضاء الجسم ومنها العضو الذكري ووجد الباحثون أن عش الغراب يساهم في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم بعد الوجبات مما يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب مثل تصلب الشرايين الذي يرتبط الإصابة به بضعف الانتصاب .

3 – تخفيف القلق أثناء الجماع :

بسبب احتواء عش الغراب على عناصر غذائية تساعد على تحسين المزاج وتهدئة الأعصاب فهو يساعد على تخفيف الشعور بالتوتر والقلق عند ممارسة العلاقة الحميمة .

 4 – زيادة القدرة الجنسية :

عش الغراب يعمل على زيادة نسبة هرمون التستوستيرون في الجسم ولذلك فهو يساهم في تحسن القدرة الجنسية عند الرجال وتحفيز رغبتهم على ممارسة العلاقة الحميمة .

5 – تحسين القدرة الجنسية لمرضى السكري :

يحتوي عش الغراب على الألياف التي تساعد على ضبط نسبة السكر في الدم وتقليل مقاومة الأنسولين في الجسم ولذلك يستطيع مريض السكري الاعتماد على عش الغراب لتحسين الصحة الجنسية .

hisham
بواسطة : hisham
مدونة الصقر للمعلومات هي مدونة صحية تتحدث عن كل ما يهمك في مجال الصحة من حيث المشاكل الصحية وكيفية حماية نفسك من الأمراض والتعرف على الأدوية وتعليم التحاليل الطبية والمأكولات الصحية والعادات السيئة نأمل أن تقدم محتوي مفيد للجميع
تعليقات