زيادة الوزن في شهر العسل وتجنبه

 

شهر العسل

يحدث تغيرات في أجسام الكثير من النساء خلال شهر العسل وهم اللاتي يتبعن نظام غذائي لفترة طويلة قبل زفافهم ويحدث التغيير في الجسم الذي تحلم به لتحافظ على رشاقتها وجمالها والحفاظ على وزنك وتجنب الزيادة في الوزن الغير مرغوب فيها يجب أن تتوقف عن الفوضى في أسرع وقت والعودة لإتباع أساسيات الحياة الصحية للحفاظ على الوزن المثالي التي ترغبين فيه .

نصائح تجنبك زيادة وزنك في شهر العسل :

نقدم لحضراتكم فيما يلي أهم النصائح التي من دورها المساعدة في الحفاظ على الوزن دون زيادة .

1 – الدهون الصحية :

الدهون هي من العناصر التي تعمل على زيادة الوزن ولكن الجسم في حاجة إلى تناول الدهون الصحية مثل حليب جوز الهند وزيت جوز الهند ودهون الأوميجا والأفوكادو وهي زيوت ضرورية في نظامك الغذائي اليومي ويجب المحافظة على الابتعاد عن الدهون السيئة .

2 – شرب الماء :

في شهر العسل يكون الاعتماد في الغذاء على الوجبات السريعة وهذا يؤدي إلى حدوث زيادة مفرطة في الوزن هنا يمكنك اتباع نظام غذائي سائل للتحكم في هذه الزيادة تناول الوجبات السريعة يجعل الجسم يعاني من الجفاف والنظام الغذائي السائل يساعد على الاحتفاظ بالكمية المناسبة من سوائل الجسم ومهم جداً في شهر العسل تناول طعام يحتوي على 50 % من السوائل والألياف لأن هذا يساعد على فقدان الوزن الزائد .

شهر العسل

3 – التوازن في الوجبات :

خلال شهر العسل يجب عليك اتباع نظام غذائي متوازن في بعض الوجبات خلال هذه الأيام يكون فيها المزيد من الكربوهيدرات وهنا يجب العودة إلى المسار الصحيح مع وجبة متوازنة .

4 – النوم الصحي :

خلال فترة الزفاف وشهر العسل تمر العروس بمراحل عديدة وبسبب هذه المراحل قد يتأثر النوم بالتغيرات الهرمونية وهنا مهم جداً الالتزام بعد ساعات النوم الصحي وهي من 7 : 8 ساعات في اليوم لأن قلة النوم يمكن أن تؤدي إلى حدوث زيادة في الوزن .

5 – تناول وجبة إفطار صحية :

تناول وجبه صحية مشبعة في الإفطار تساعد على البقاء ممتلئ لعدة ساعات وهذا مفيد للهضم والتمثيل الغذائي كما أنها تساعدك على تجنب تناول أطعمة وجبة صحية مشبعة في الإفطار تساعد على البقاء ممتلئ لعدة ساعات وهذا مفيد للهضم والتمثيل الغذائي كما أنها تساعدك على تجنب تناول أطعمة غير صحية على مدار اليوم .

6 – الطهي في المنزل :

تناول الطعام داخل المنزل وأن تقومي بطهي الطعام داخل المنزل بدلاً من تناول الوجبات السريعة في أحد المطاعم يكون صحي أكثر .


hisham
بواسطة : hisham
مدونة الصقر للمعلومات هي مدونة صحية تتحدث عن كل ما يهمك في مجال الصحة من حيث المشاكل الصحية وكيفية حماية نفسك من الأمراض والتعرف على الأدوية وتعليم التحاليل الطبية والمأكولات الصحية والعادات السيئة نأمل أن تقدم محتوي مفيد للجميع
تعليقات