فواكه لفقدان الوزن في الصيف

 

فواكه لفقدان الوزن

على الأشخاص الذين يريدون إنقاص وزنهم عليهم اتباع نظام غذائي ذات حميات غذائية معينة ويكون ذلك عن طريق إدراج أطعمة ومشروبات محددة في النظام الغذائي الذي يتم إتباعه ومن أشهر هذه الأطعمة هي الفواكه والخضروات وهي تستطيع أن تمد الجسم بعدد مناسب من السعرات الحرارية ونتعرف في هذا المقال بمناسبة فصل الصيف على أبرز الفواكه الصيفية المفيدة لفقدان الوزن .

أهم الفواكه الصيفية التي تساعد على إنقاص الوزن :

نتعرف فيما يلي على قائمة بأشهر الفواكه الصيفية التي تساعد على فقدان الوزن .

1 – الخوخ :                     

الخوخ يساعد على تقليل الشعور بالجوع لفترات طويلة بسبب أنه يحتوي على القليل من السعرات الحرارية ويقلل الحاجة إلى تناول المزيد من الطعام إذاً الخوخ له دور مهم في المساعدة على فقدان الوزن والخوخ يحتوي على عناصر غذائية مهمة للحفاظ على صحة الجسم مثل فيتامينات A و C ويحتوي أيضاً على المعادن مثل الزنك والحديد .

2 – الكيوي :

هو غني بالألياف الغذائية حيث أن الثمرة الواحدة تحتوي على 2 جرام من الألياف وهي تساعد على تقليل الشعور بالجوع وهنا يكون له دور في تقليل الحاجة لاستهلاك المزيد من الأطعمة وفقدان الوزن وهو يعتبر من الفواكه التي تحتوي على مجموعة عالية من العناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان مثل فيتامين C وفيتامين E وحامض الفوليك .

فواكه لفقدان الوزن

3 – البطيخ :

البطيخ له مزاق لذيذ ويحتوي على كمية كبيرة من المياه التي تعطي الشعور بالانتعاش في فصل الصيف ومع الطقس الحار لذلك الكثير منا يفضل تناوله خلال فصل الصيف وهو يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية ونسبة عالية من الألياف الغذائية وهي تساعد على تقليل الشعور بالجوع والرغبة في عدم تناول السكريات وهنا يكون البطيخ من الفواكه التي تساعد على فقدان وزن الجسم .

4 – الكنتالوب :

يساهم تناول الكنتالوب في دعم الحالة الصحية للجسم بسبب احتوائها على عناصر غذائية مفيدة مثل فيتامين A وفيتامين B وفيتامين K وفيتامين C ويحتوي أيضاً على المعادن مثل الزنك والنحاس وهو من الفواكه ذات سعرات حرارية منخفضة وغنية بالألياف مما يجعل منه خياراً مناسباً لكي يساعد على فقدان الوزن .

 

hisham
بواسطة : hisham
مدونة الصقر للمعلومات هي مدونة صحية تتحدث عن كل ما يهمك في مجال الصحة من حيث المشاكل الصحية وكيفية حماية نفسك من الأمراض والتعرف على الأدوية وتعليم التحاليل الطبية والمأكولات الصحية والعادات السيئة نأمل أن تقدم محتوي مفيد للجميع
تعليقات