توابل يجب التقليل منها في الصيف

توابل


يوجد بعض التوابل التي نفضل أن نستخدمها دائماً في وجبات الطعام بغض النظر عن الطقس أو الموسم مثل الفلفل الأحمر والكركم والزنجبيل والفلفل الأسود والكمون وهي تعتبر من المكونات الأساسية التي تستخدمها الأمهات في الطبخ يومياً ولكن هذه البهارات تؤثر على صحتك وقد تجعلك تشعر بالتعب وعدم الارتياح خاصةً مع الطقس شديد الحرارة وحر الصيف القاسي لذا في هذا المقال نستعرض بعض أنواع التوابل التي يجب أن ننتبه لها قبل إضافتها إلى الوجبات خلال فصل الصيف .

التوابل التي يجب التقليل منها خلال فصل الصيف :

يجب أن نتعرف على الاستخدام الأمثل لبعض التوابل خلال فصل الصيف وفيما يلي نتعرف على التوابل التي يجب أن نقلل منها خلال الصيف القاسي .

1 – اجوين :

يعمل على زيادة درجة حرارة الجسم نظراً لقوتها الساخنة وتستخدم هذه التوابل على نطاق واسع في المطبخ الهندي الإفراط في تناول هذا النوع من التوابل يساعد على إنقاص الوزن وحرق الدهون وفي نفس الوقت يمكن أن يؤدي أيضاً إلى اضطراب المعدة .

2 – الكركم :

الكركم له قوة دافئة والإفراط في تناول الكركم يستطيع أن يولد حرارة في الجسم وارتفاع حرارة الجسم الزائدة يعمل على ظهور حب الشباب والطفح الجلدي وقد يؤدي إلى اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الإسهال والإمساك والانتفاخ .

3 – الثوم :

الثوم مفيد جداً للجسم والصحة حيث أنه غني بمضادات الأكسدة والمغذيات ولكن إضافته إلى الطعام خلال فصل الصيف يولد حرارة وعرق في الجسم ذو رائحة غير مستحبة وتناول الثوم باعتدال يساعد على تقليل مستوى الكوليسترول الضار في الجسم ويعزز المناعة والتمثيل الغذائي .

توابل

4 – الزنجبيل :

له خصائص طبية وفوائد صحية عديدة وقوية فهو يساعد في تقليل انتفاخ البطن وتحسين الهضم ولكن زيادة تناول الزنجبيل يمكن أن يؤدي إلى اضطراب المعدة والإسهال وخاصةً في الطقس الحار ويحفز الزنجبيل الغدد العرقية ويزيد من رائحة العرق النفاذة وهو من الثمار الحارة التي تعمل على التخلص من ماء الجسم والشعور بارتفاع درجات الحرارة مع الطقس الحار .

5 – الفلفل الحار الأحمر :

الفلفل الحار الأحمر غني بمادة الكابسيسين وهي عبارة عن مادة كيميائية تعطي مذاقاً و نكهة حارة على الأطباق الشهية ووجود هذا المكون يحفز الخلايا العصبية الحسية التي تسبب الحرارة العرق وزيادة درجة حرارة الجسم .

hisham
بواسطة : hisham
مدونة الصقر للمعلومات هي مدونة صحية تتحدث عن كل ما يهمك في مجال الصحة من حيث المشاكل الصحية وكيفية حماية نفسك من الأمراض والتعرف على الأدوية وتعليم التحاليل الطبية والمأكولات الصحية والعادات السيئة نأمل أن تقدم محتوي مفيد للجميع
تعليقات