الميكروويف وأضراره على الجسم

الميكروويف

فرن الميكروويف هو أحد الأجهزة الكهرومنزلية التي تستعمل للطهي أو لتسخين الطعام عن طريق التدفئة العازلة حيث يستعمل هذا الفرن أشعة الميكروويف إذ أنها تعمل على تسخين المواد الغذائية فقط على عكس الأفران التقليدية وذلك لتسخين الماء داخل الغذاء هنا يتم التسخين بالتساوي بين داخل الغذاء وخارجه بسبب نفاذ أشعة الميكروويف داخل الغذاء بعكس التسخين التقليدي الذي يتم من خارج إلى داخل سواء عند طهي الغذاء أو اللحم أو بطريقة الشواء التسخين بالميكروويف يؤدي إلى تسخين الطعام بصورة كافية في جميع أنحائه .

الكثير منا يفضل تسخين الطعام في الميكروويف لأنه سريع ومريح ولكن يوجد العديد من الأسباب التي تجعلنا لا نقوم بهذه العادة لأنها قد تكون ضارة بصحتنا .

إذا كنت جائعاً فإن تسخين الطعام في الميكروويف هو خيار سريع ولكن العديد من الأسر تستخدم الميكروويف بشكل منتظم وذلك بسبب نتائجه السريعة ولكن استخدام الميكروويف بشكل منتظم يكون له عواقب صحية كبيرة .

أضرار استخدام الميكروويف  :

نقدم لكم فيما يلي الأسباب التي تمنع استخدام الميكروويف بشكل منتظم .

الميكروويف

1 – يؤثر على نمو الجسم :

يسبب تسخين الطعام في الميكروويف بشكل منتظم تلف طويل الأمد ودائماً في الدماغ من خلال تناول العناصر التي يمكن طهيها في الميكروويف بشكل منتظم يعمل على تخفيض نمو الهرمونات الذكرية والأنثوية وحدوث اضطراب بها .

2 – خطر الإصابة بالسرطان :

عند تسخين ووضع الخضار في الميكروويف تتحول المعادن الأساسية إلى جذور حرة ما قد يؤدي إلى حدوث نشاط سرطاني في الجسم وهنا ننصح بعدم تسخين أي نوع من أنواع الخضروات في الميكروويف لأن هذا قد يكون له أضرار خطيرة .

3 – خطر على مناعة الجسم :

تسخين الطعام في الميكروويف بطريقة منتظمة يمكن أن يكون له تأثير خطير على مستويات الدم والغدد الليمفاوية ما يؤثر على عمل الجهاز المناعي لهذا فإن الأطعمة التي يتم تسخينها في الميكروويف قد تسبب مشاكل في الجهاز المناعي .

4 – التلوث عن طريق الإشعاعي :

عند تسخين أو طهي الطعام داخل الميكروويف له مخاطر صحية محتملة حتى لو كان الطعام يبدو لك طبيعياً فقد تلوث بالإشعاع ويمثل خطورة على صحة الإنسان .

5 – افتقاد القيمة الغذائية للطعام :

لن يفيد جسمك الطعام الذي يتم تسخينه في الميكروويف حتى لو كان طعاماً صحياً حيث أن تسخينه في الميكروويف سيؤدي بك إلى مشاكل صحية خطيرة لذا حتى إذا كنت في عجلة من أمرك في محاولة تسخين الطعام بالغاز لن تفقد بقايا الطعام قيمتها الغذائية ولن تسبب لك أضراراً صحية كبيرة لجسمك .

hisham
بواسطة : hisham
مدونة الصقر للمعلومات هي مدونة صحية تتحدث عن كل ما يهمك في مجال الصحة من حيث المشاكل الصحية وكيفية حماية نفسك من الأمراض والتعرف على الأدوية وتعليم التحاليل الطبية والمأكولات الصحية والعادات السيئة نأمل أن تقدم محتوي مفيد للجميع
تعليقات