الكيوي وفوائده لجسم الإنسان

الكيوي

تحتوي فاكهة الكيوي على عناصر غذائية عالية تمد الجسم بفوائد صحية عديدة وهذا يرجع إلى احتواء فاكهة الكيوي على العديد من البروتينات والفيتامينات المغذية للجسم كما أنها غنية بفيتامين ك وفيتامين ج وفيتامين ه والمعادن والبوتاسيوم وهو مصدر جيد للألياف وهنا ينصح الكثير من الأطباء بأهمية تناول فاكهة الكيوي حيث أنها تحسن من صحة القلب ويحسن من تنظيم التمثيل الغذائي للدهون .

فاكهة الكيوي مهمة أيضاً ومفيدة للسيدات الحوامل فهو يغذى الجنين بالفيتامينات التي يمدها الجسم لذا نوضح لحضراتكم الفوائد الصحية التي تعود على الجسم عند تناول فاكهة الكيوي .

فوائد تناول فاكهة الكيوي :

هي فاكهة خفيفة وتشبه ثمرة الأناناس وينصح الأطباء كبار السن والسيدات الحوامل بتناوله بسبب احتوائها على العديد من المعادن والفيتامينات المغذية للجسم كما أنها تقي من الإصابة بالعديد من الأمراض وهنا سنوضح أهم الفوائد التي تعود على الجسم عند تناول فاكهة الكيوي فيما يلي  .

الكيوي

1 – الحفاظ على وزن الجسم :

لمن يتبعون نظام غذائي صحي ينصح الأطباء تناولهم ثمرة الكيوي لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تمد الجسم بالطاقة وتجعل الجسم يشعر بالشبع لفترة طويلة مما يساعد على الحفاظ على وزن الجسم .

2 – يحفز مناعة الجسم :

فاكهة الكيوي تقلل من نسبة إصابة الجسم بأي عدوى أو أمراض حيث أنه يحتوي على فيتامين سي الذي يعزز الجهاز المناعي للجسم .

3 – تنظيم ضغط الدم :

فاكهة الكيوي تعمل على التقليل من فرص الإصابة بارتفاع مستويات ضغط الدم وتقلل من الإصابة بالجلطات الدماغية .

4 – يقي من مشاكل الهضم :

بسبب احتواء فاكهة الكيوي على انزيم الأكتينيدين الذي يساعد في عملية هضم البروتينات وهنا يقلل من مشاكل الهضم .

5 – علاج لأمراض الربو :

تحتوي فاكهة الكيوي على نسبة عالية من فيتامين ج ومضادات الأكسدة ولذلك فهو يساعد في علاج أمراض الربو ويعالج أعراض الربو من نقص التنفس والصفير .

6 – يقي من ضعف البصر :

يحتوي الكيوي على الزيوزانثين واللوتين وهما من العناصر التي تساعد على تحسين وظائف البصر وتقلل من فرص الإصابة بمرض الضمور البقعي لذلك الأطباء ينصح بتناول 3 حبات من ثمرة الكيوي بشكل يومي .


hisham
بواسطة : hisham
مدونة الصقر للمعلومات هي مدونة صحية تتحدث عن كل ما يهمك في مجال الصحة من حيث المشاكل الصحية وكيفية حماية نفسك من الأمراض والتعرف على الأدوية وتعليم التحاليل الطبية والمأكولات الصحية والعادات السيئة نأمل أن تقدم محتوي مفيد للجميع
تعليقات