سبب إصابة الملقحين بفيروس كورونا

سبب إصابة الملقحين

الأبحاث الرسمية الأخيرة في عدة دول حول العالم أظهرت إصابة الكثير من الأشخاص بمرض فيروس كورونا رغم أن هؤلاء الأشخاص قد تلقوا اللقاحات اللازمة وهذه الإصابة تحدث بسبب بعض الأمور التي نتعرف عليها في هذا المقال والتي نكتشف أن بعض الأشخاص يعتقدون أن اللقاح قادر على منع الإصابة بفيروس كورونا بصورة كاملة .

عوامل تؤدي إلى الإصابة بفيروس كورونا بعد تلقي اللقاح :

هناك عوامل عدة تؤدي إلى الإصابة بفيروس كورونا بين المطعمين بلقاحات فيروس كورونا ومنها ما يلي .

1 – ظهور التحور الجديد من فيروس كورونا وهو المتحور أوميكرون وهو شديد العدوى والذي من المرجح أن يصيب الناس حتى ولو لم يصبهم بحالة خطيرة .

2 – ظهور المتحور أوميكرون مع موسم السفر والعطلات في العديد من الدول حول العالم مما ساعد في تفشي أوميكرون .

3 – يعتقد الناس ويخطئون أن لقاحات فيروس كورونا قادرة على منع العدوى بصورة كاملة كون أن اللقاح قد صمم أساساً للوقاية من الإصابات الشديد ة حسب الأبحاث في مجال الفيروسات في جامعة مينيسوتا ولويس مانسكي .

سبب إصابة الملقحين

اللقاحات لا تزال ناجحة في مواجهة فيروس كورونا خاصة ً لدى الأشخاص الذين حصلوا على الجرعات التعزيزية جرعتين من لقاح فايزر و مودرنا و جرعة من لقاح جونسون آند جونسون توفر حماية قوية ضد الإصابة الخطيرة بالمرض .

فإن هذه الجرعات ليست قوية إلى الحد الذي يمنع الإصابة الخفيفة بالمتحور أوميكرون ونقله إلى أشخاص أخرين لذلك ينصح بتلقي الجرعات التعزيزية التي تزيد من الأجسام المضادة للمساعدة في التصدي لهذا الوباء .

ومع إجراء أبحاث عديدة على المتحور أوميكرون يتضح أنه قادر أكثر من غيره من سلالات فيروس كورونا الأخرى على نسخ الفيروسات وفي حال كان لدى المصابين بفيروس كورونا كميات كبيرة من الفيروسات فاحتمال نقلها إلى الآخرين يكبر ويزداد وخاصةً غير الملقحين .

ومن المرجح أن الأشخاص الذين تلقوا اللقاح وأصيبوا بالفيروس يعانون من أعراض خفيفة في أغلب الحالات لأن الجرعات المتعددة تحفز نظام المناعة لديك مما يجعل أمر تخطيها صعباً على المتحور أوميكرون .

hisham
بواسطة : hisham
مدونة الصقر للمعلومات هي مدونة صحية تتحدث عن كل ما يهمك في مجال الصحة من حيث المشاكل الصحية وكيفية حماية نفسك من الأمراض والتعرف على الأدوية وتعليم التحاليل الطبية والمأكولات الصحية والعادات السيئة نأمل أن تقدم محتوي مفيد للجميع
تعليقات