أوميكرون في مصر

 

أوميكرون في مصر

وصل متحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون B1.1.529 إلى جمهورية مصر العربية وهذا بعد اكتشاف وزارة الصحة المصرية يوم الجمعة الماضية 3 حالات إيجابية للمتحور أوميكرون بعد أن هذا المتحور يواصل انتشاره حول العالم قد وصل إلى مصر فتتعرف عليه عن طريق الأشخاص المصابة وتجربة الأطباء المصريين معه .

أعراض بناءً عن تجربة طبيب مصاب :

وهو طبيب هندي وقد وصف أعراض متحور أوميكرون بدقة وهو صاحب 46 عام وهو واحد من 4 أشخاص اكتشفت السلطات الهندية إصابتهم بالمتحور الجديد وقال الطبيب إن الأعراض التي شعر بها .

1 – ارتفاع في درجة الحرارة تصل إلى 38.5 بعد 3 أيام من نتيجة الاختبار الإيجابية .

2 – الشعور بآلام في الجسم وقشعريرة ونوبة دوار .

3 – عدم وجود معاناة صعوبة في التنفس .

4 – مستوى نسبة الأكسجين في الدم كانت طبيعية جوالي 95 % .

أعراض من جنوب أفريقيا :

في جنوب أفريقيا أكدت الطبيبة أنجليكا كوتزي بناءً عن الأشخاص الذين أصيبوا بالمتحور أوميكرون غالباً ما يشكون من التهاب في الحلق وتخرش الحنجرة .

وأكدت أن شخص مصاب اشتكى لأول مرة من هذه الأعراض في نوفمبر الماضي ولم تظهر عليه الأعراض التي نعرفها لفيروس كورونا مثل فقدان حاسة الشم والتذوق .

أوميكرون في مصر

أعراض مهمة بعد دراسة 80 ألف مصاب :

العلماء بعد إجراء الأبحاث والدراسات على 80 ألف مصاب بالمتحور الجديد أوميكرون فكانت الأعراض التي اكتشفت وهي كما يلي .

النتائج أوضحت أن أعراض متحور أوميكرون مختلفة عن الأعراض السابقة للمتحاورات السابقة من فيروس كورونا على أنها تميل إلى أن تكون شبيهة بأعراض نزلات البرد مثل .

1 – حكة في الحلق .

2 – وسيلان الأنف .

3 – العطس .

4 – وصداع الرأس .

وبعض المصابين أبلغوا عن وجود أعراض أخرى مثل .

1 – التهاب في الحلق .

2 – والتعرق ليلاً .

علامة تظهر أثناء الليل بوضوح :

وهذه بناءً عن أطباء في جنوب أفريقيا وهي أول دولة ظهر فيها متحور أوميكرون الطبيب أو نبين بيلاي أوضح الأعراض التي أبلغ عنها المصابين بمتحور أوميكرون وأعلن عن وجود علامة واحدة تظهر أثناء الليل قال أن المرضى يعانون من التعرق الليلي لدرجة أن الملابس الليلية والمفروشات تصبح مبللة بالرغم من أن الطقس الذي تنام فيه يكون بارداً .

المصابون يعانون من سعال جاف و حمى وآلام كثيرة في الجسم بالإضافة إلى أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم يكونوا أفضل بكثير .

آلام الجسم علامة شائعة :

وهي من العلامات الواضحة للمتحور أوميكرون بناءً عن وزارة الصحة بجنوب أفريقيا فإن التعرق الليلي يخبرنا عن أعراض المتغير الجديد وقد يصاحبه آلام في الجسم .

أعراض أخرى :

1 – التعب .

2 – الحمى الخفيفة .

3 – خدش الحلق .

4 – آلام الجسم الشديدة .

5 – التعرق الليلي .

اعراض 3 حالات في مصر :

أعلنت وزارة الصحة أن مصر قد سجلت 3 حالات من متحور أوميكرون الجديد لفيروس كورونا .

وأوضحت أن هناك حالتين لا تعانيان من أي أعراض والحالة الثالثة تعاني من أعراض إصابة خفيفة والحالات الثالثة يخضون للعزل والمتابعة من الفريق الطبي . 

hisham
بواسطة : hisham
مدونة الصقر للمعلومات هي مدونة صحية تتحدث عن كل ما يهمك في مجال الصحة من حيث المشاكل الصحية وكيفية حماية نفسك من الأمراض والتعرف على الأدوية وتعليم التحاليل الطبية والمأكولات الصحية والعادات السيئة نأمل أن تقدم محتوي مفيد للجميع
تعليقات