مشروبات تساعد على إنقاص الوزن

 

إنقاص الوزن

تعتمد النصائح التي تتعلق بخفض الوزن على الحمية الغذائية والتمارين الرياضية للوصول إلى الوزن الصحي والمطلوب ويوجد بعض المشروبات التي إذا اعتمد عليها الإنسان وتناولها خلال فترة الرجيم فهي تساعد على فقدان الدهون فقد أثبتت الأبحاث أن مشروبات مثل الشاي الأخضر يعمل على تعزيز التمثيل الغذائي ويعزز الشعور بالشبع ويقلل الإحساس بالجوع مما يساعدك على فقدان الوزن ونتعرف في هذا المقال على مشروبات تساعدك على إنقاص وزنك .

أهم المشروبات التي تساعدك على إنقاص الوزن :

فيما يلي نتعرف على 8 أنواع من المشروبات التي تساعدك على إنقاص وزنك .

1 – القهوة :

القهوة تحتوى على الكافيين ويتناول الملايين حول العالم مشروب القهوة بغرض الحصول على المزيد من الطاقة وتحسين المزاج ويمكن أن تساعد على فقدان الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي وتقليل السعرات الحرارية التي يجري امتصاصها كما تساعد الجسم على حرق الدهون .

2 – الشاي الأخضر :

يزيد الشاي الأخضر من التمثيل الغذائي ويساعد الجسم على فقدان الوزن وهنا يكون تناول الشاي الأخضر يساعد على إنقاص الوزن .

3 – خل التفاح :

استهلاك كمية صغيرة من خل التفاح يومياً يساعد على إنقاص الوزن على الرغم من وجود حاجة لإجراء مزيد من البحث حول مخاطر خل التفاح وفوائده .

4 – الشاي الأسود :

تناول الشاي الأسمر يساعد على فقدان الوزن وتخفيض الدهون حيث أن الشاي الأسود يحتوي على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة التي ثبت أنها تقلل الوزن .

إنقاص الوزن

5 – الماء :

تناول الماء يساعد في حرق السعرات الحرارية وتقليل تناول الوجبات مما يساعد على فقدان الوزن وزيادة كميات الماء التي تتناولها يومياً من أسهل الطرق لتحسين الصحة بشكل عام .

6 – عصير الخضار :

عند إدراج عصير الخضار في النظام الغذائي الصحي فإن تناول عصير الخضار يساهم في إنقاص الوزن .

7 – الزنجبيل :

يقلل الزنجبيل الشهية ويزيد من التمثيل الغذائي بناءً على الدراسات التي أجريت على الحيوان والإنسان وهو أمر مفيد عند إنقاص الوزن .

8 – المشروبات الغنية بالبروتينات :

يمكنك إضافة مساحيق البروتين بسهولة إلى أي مشروب للحصول على وجبة خفيفة وسريعة وهي تقلص الشهية وتزيد من الشعور بالشبع وهذا ما يساعد في إنقاص الوزن .

hisham
بواسطة : hisham
مدونة الصقر للمعلومات هي مدونة صحية تتحدث عن كل ما يهمك في مجال الصحة من حيث المشاكل الصحية وكيفية حماية نفسك من الأمراض والتعرف على الأدوية وتعليم التحاليل الطبية والمأكولات الصحية والعادات السيئة نأمل أن تقدم محتوي مفيد للجميع
تعليقات