أوميكرون ونزلات البرد وكيفية التمييز بينهم

 

أوميكرون

مع ظهور التحور الجديد من فيروس كورونا وهو ما يسمي باسم أوميكرون  وهو مختلف في أعراضه عن باقي سلالات فيروس كورونا ولكن أعراض فيروس أوميكرون تتشابه مع أعراض نزلات البرد التي تعودنا عليها في فصل الشتاء وفي هذا المقال سنتعرف على الفرق بين أعراض الإصابة بفيروس أوميكرون وأعراض نزلات البرد المعتادة .

الأبحاث التي أجريت على التحور أوميكرون قالت أن من الصعب التمييز بين أعراض نزلات البرد وأعراض متحور أوميكرون ولكن إذا كان لديك أعراض نزلة برد خفيفة أو شديدة فهنا يوجد احتمال أنك مصاب بفيروس أوميكرون وقالت أن العارض الوحيد لتمييز هو فقدان حاسة الشم .

كيفية التمييز بين الأعراض لفيروس أوميكرون ونزلات البرد :

التشخيص الذاتي ليس هو الخيار الصحيح لمعرفة إذا كنت مصاب بفيروس أوميكرون ومن الأفضل معرفة الفرق عن طريق الفحص لتحديد ما إذا كنت مصاب بفيروس أوميكرون أو لا .

فيروس أوميكرون يبدو أقرب إلى نزلات البرد بسبب الطفرات التي حدثت عليه والأعراض كما يلي .

1 – الصداع والإعياء سواء كان خفيفاً او شديداً

2 – سيلان الأنف        

3 – العطس والتهاب الحلق

وتختلف هذه الأعراض مع الأعراض المعروفة سابقاً لباقي المتحورات من الفيروس مثل فقدان حاستي الشم والتذوق .

والدراسات التي نشرت في بداية شهر ديسمبر الجاري أن التركيبات الجينية لفيروس أوميكرون ونزلات البرد متشابهة مما يجعل الأعراض متشابهة بينهم أيضاً إلا أن الأعراض الرئيسية التي يجب البحث عنها هي الصداع والتعب وفقاً للدراسات .

أوميكرون

أستاذ علم الأورام الجزيئي البروفيسور لورانس يونغ قال لصحيفة الصن البريطانية أن هناك تداخل مع أعراض البرد وهناك تقديرات أن ربع المصابين بنزلات البرد مصابون بالفعل بفيروس أوميكرون المتحور من فيروس كورونا .

الأعراض متداخلة بالفعل بين فيروس أوميكرون وأعراض نزلات البرد ولكن يبدو أن ظهور البرد يكون أكثر تدريجياً لكن فيروس أوميكرون يصاب الناس بالصداع والتعب بسرعة إذا كانوا مصابين بفيروس أوميكرون وفي حين أن نزلة البرد تتطور على مدى بضعة أيام .

إذاً لكي نستطيع التفريق بين أعراض فيروس أوميكرون وأعراض نزلات البرد يكون عن طريق إجراء الفحوصات المعملية لكي نكتشف الأمر ويكون أكثر دقة وتأكيد الإصابة بفيروس أوميكرون أو لا .

hisham
بواسطة : hisham
مدونة الصقر للمعلومات هي مدونة صحية تتحدث عن كل ما يهمك في مجال الصحة من حيث المشاكل الصحية وكيفية حماية نفسك من الأمراض والتعرف على الأدوية وتعليم التحاليل الطبية والمأكولات الصحية والعادات السيئة نأمل أن تقدم محتوي مفيد للجميع
تعليقات