أوميكرون المتحور الجديد من فيروس كورونا

أوميكرون المتحور الجديد

تم اكتشاف المتحور الجديد أوميكرون جنوب أفريقيا وتم وضع الدولة على القائمة الحمراء للسفر بعد اكتشاف هذا المتحور من فيروس كورونا المستجد هناك في نفس الوقت الذي يراقب العالم مخاطر المتحور الجديد أوميكرون وقد أوقفت العديد من الدول حول العالم رحلاتها إلى جنوب أفريقيا والدول المجاورة لها بسبب ظهور هذا المتحور هناك .

الدول التي يوجد بها متحور أوميكرون :

لا توجد أي أدلة إكلينيكية كافية حتى الآن لإثبات الخطر المرتبط بتغير أوميكرون والذي قد أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية هذا الاسم وقد أوضحت أن تم اكتشاف المتغير لبعض المسافرين من جنوب أفريقيا وإسرائيل وهونج كونج وبلجيكا .

وأوضحت أن متحور أوميكرون تم اكتشافه في جنوب أفريقيا فقط الأسبوع الماضي وأكدت أن المستشفيات لم تستقبل حتى هذه اللحظة أعداد كبيرة من المصابين بهذا المتحور الجديد ولا يوجد زيادة في الأعداد التي دخلت وحدات العناية المركزة في جنوب أفريقيا بهم .

وأعرض وزير الصحة بدولة جنوب أفريقيا عن أسفه لقرار بعض الدول والذي اتخذته يوم الجمعة بحظر دخول مسافرين من جنوب أفريقيا إلى أراضيها ووصفه بأنه غير مبرر .

أوميكرون المتحور الجديد

وأعلن العلماء أن السلالة التي تم اكتشافها في جنوب أفريقيا يحتمل أن تكون شديدة العدوى ومتعددة الطفرات وتزال اللقاحات ضد متحور أوميكرون قيد الدراسة ولا يوجد متحور منذ ظهور متحور دلتا آثار هذا القلق حول العالم .

أعراض متحور أوميكرون :

يمثل متحور الجديد مرضاً خفيفاً مع ظهور الأعراض الآتية .

1 – التهاب في العضلات والإرهاق لمدة يوم أو يومين

2- الشعور بعدم الراحة

3 – حتي الآن المصابون لا يعانون من فقدان حاسة التذوق أو الشم

4 – قد يكون لديهم سعال خفيف

5 – لا توجد أعراض بارزة

وحالياً يتم علاج بعض المصابين في المنزل .

وزيرة خارجية جنوب أفريقيا اعتبرت أن الإجراءات التي اتخذتها عدد من الدول وتؤثر على الاقتصاد والسياحة قد تدفع البلدان إلى عدم الإبلاغ عن اكتشاف أي متحورات مستقبلية خوفاً من التعرض لإجراءات عقابية مماثلة .

وطعمت جنوب أفريقيا حتى الآن 23.8 % من سكانها بالكامل ضد فيروس كورونا .

وأدرجت منظمة الصحة العالمية متحور كورونا الجديد ضمن قائمة المتحورات المثيرة للقلق لكنها حذرت من الإسراع في فرض قيود على السفر .

وتصنف سلالات كورونا كمتغير مثيرات مثيرة للقلق عندما تكون أكثر قابلية للانتقال أو أكثر ضراوة أو لديها قدرة أكبر في التغلب على تدابير الصحة العامة بما في ذلك العلاجات واللقاحات .

hisham
بواسطة : hisham
مدونة الصقر للمعلومات هي مدونة صحية تتحدث عن كل ما يهمك في مجال الصحة من حيث المشاكل الصحية وكيفية حماية نفسك من الأمراض والتعرف على الأدوية وتعليم التحاليل الطبية والمأكولات الصحية والعادات السيئة نأمل أن تقدم محتوي مفيد للجميع
تعليقات