متحور جديد لفيروس كورونا يسمي هيهي أعنت عنه الصين مؤخراً

 

متحور جديد لفيروس كورونا يسمي هيهي

ظهور فيروس كورونا في عام 2019 في الصين ويتم حدوث تحويرات له وأخيراً أعلنت الصين أن فيروس كورونا قد حدث له تحور جديد هذه الأيام وقد أسمته بالتحور هيهي وقد سمي بهذا الاسم نسبتاً إلي إحدى المدن الصينية التي ظهر بها بمقاطعة خي لونغ جيانج بشرق شمال البلد وهذا ما أعلنت عنه وكالة الأنباء الصينية .

الإجراءات التي اتخذتها الصين للتعامل مع فيروس هيهي :

منذ ظهور هذا المتحور وقد اعتبرت السلطات الصينية أنه هو أخطر متحور جديد يهدد الصين وشعبها في الشتاء القادم وهذا ما جعل السلطات أن تتخذ إجراءات غلق مدينة هيهي الصينية بالكامل .

وقامت السلطات الصينية حالياً بإجراء الفحوصات الخاصة بالعدوى لسكان مدينة هيهي جميعاً بعد أن اكتشفت هذه السلالة من فيروس كورونا .

وقد انتشرت الكثير من الأسئلة حول علاقة التحذيرات التي أعلنت عنها السلطات الصينية لمواطنيها بتخزين المواد الغذائية اللازمة لحالة طوارئ محتملة لم تحددها بعد وظهور متحور هيهي .

وقد أشارت الأبحاث أن حتى الآن كل التحورات  من فيروس كورونا التي تم الإعلان عنها ليس الأخطر حسب الدراسات التي أجريت عليها ولكنها خطورتها تكمن في أنها أكثر انتشار وأكدت أيضاً أن التحور سمة أساسية لكل الفيروسات وليس فيروس كورونا فقط .

لقاحات كورونا :

أوضح الصحة المصرية أن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا آمنة وفعالة حتى الآن لتحورات فيروس كورونا ويوجد في مصر متحور دلتا بلس وتحور دلتا هما المنتشران وهذا الانتشار ليس في مصر فقط بل على مستوى العالم واللقاحات فعالة ضده .

متحور جديد لفيروس كورونا يسمي هيهي

وتحور هيهي هو أحد تحورات فيروس دلتا حيث أن تحور دلتا قد تحور إلى أكثر من نسخه مشيراً إلى أن متحورات دلتا لم تدخل حيز الخطر بشكل كبير .

وأكدت الصحة المصرية أن متحور هيهي لم يتم جمع معلومات مكتملة عنه حتى الآن ولكن دائماً يتم التحور عن عدد من الجينات تختلف عن الشفرة الجينية الناتجة عن السلالة الأصلية مما يسبب تغيرات بشكل كبير جداً ولكي يتم رصد مدى خطر متحور هيهي لابد من رصد معدل انتشاره ومدى مقاومته لجهاز المناعة .

لا داعى للقلق أو الخوف :

حيث أن متحور هيهي الجديد لم ينتشر بشكل كبير مثل متحور دلتا حيث أنه تم إغلاق المكان الذى انتشر فيه وهو منحصر في هذه المدينة فقط والدول بدأت في دراسة التحور الجيني ومدى تأثيره بشكل معين في فترات زمنية على حسب عدد الحالات التي تم رصدها .

واختتم الصحة المصرية أنه متحور هيهي هو أحد المتحورات التي تم رصدها وهي كثيرة ولا يمثل خطورة بشكل كبير مثل متحور دلتا حتى الآن ولكنه قد تفشي على غرار تجارب أخرى مشابهة ووضحة أنه لا داعى للقلق بشأن هذا التحور الجديد حتي هذه اللحظة .

hisham
بواسطة : hisham
مدونة الصقر للمعلومات هي مدونة صحية تتحدث عن كل ما يهمك في مجال الصحة من حيث المشاكل الصحية وكيفية حماية نفسك من الأمراض والتعرف على الأدوية وتعليم التحاليل الطبية والمأكولات الصحية والعادات السيئة نأمل أن تقدم محتوي مفيد للجميع
تعليقات