أطعمة صحية تعمل على زيادة وزن طفلك

 

أطعمة صحية تعمل على زيادة وزن طفلك

الأطعمة تساعد الجسم على بناء نفسه والآباء والأمهات يريدون أن يروا طفلهم ينمو بشكل صحى وسليم ويكون بصحة جيدة وسعادة وهذا الموضوع واحد من التحديات التي تواجه الوالدين وهي مهمة دائمة مدى الحياة لكي يطمئنوا على أن الطفل يتناول الكميات المناسبة من الغذاء كل يوم وأن يحصل الطفل على وزن صحي .

هنا تحتاج لزيادة وزن الطفل إلى الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية بكميات عالية لكى تساعد الطفل على زيادة وزنه .

الأطعمة التي تساعد على زيادة وزن الأطفال :

وفقاً للأبحاث التي أجريت في هذا الموضوع تعالى نتعرف على الأطعمة المهمة لزيادة الوزن والتي تحتوى على سعرات حرارية عالية فيما يلى .

1 – البيض :

البيض هو من أكثر الأطعمة الصحية التي تساعد على زيادة الوزن لدى الأطفال ويرجع ذلك بسبب احتواء البيض على الفيتامينات والدهون الصحية ومصدر غنى جداّ بالبروتينات إذاً فإن البيض يساعد على زيادة الوزن بشكل متناسق ويساعد أيضاً في الحفاظ على وزن صحي .

2 – البطاطس :

البطاطس تساعد على زيادة وزن الجسم للطفل حيث أنها مصدر للكربوهيدرات التي تتحول في الجسم إلى جلوكوز وهو مصدر الطاقة في الجسم ويتم تحويل الجلوكوز الزائد عن حاجة الجسم إلى دهون مما يساعد جسم الطفل على زيادة الوزن والبطاطس تحتوي على الأحماض الأمينية والألياف الغذائية مما تجعل الحصول على وزن زائد للطفل أمراَ صحياً .

أطعمة صحية تعمل على زيادة وزن طفلك

3 – الشوفان :

الشوفان يساعد على زيادة وزن جسم الطفل حيث أنه يحتوى على العديد من الفوائد الغذائية فهو يحتوى على الكثير من الألياف والشوفان مفيد لأنه يساعد في حركات الأمعاء بطريقة صحية ويقي من حدوث الإمساك طبق الشوفان من أفضل الأغذية التي تبدأ بها يومك لأنه غنى أيضاً بالماغنسيوم والثيامين والزنك والحديد .

4 – الفواكه المجففة :

هي أكثر الأطعمة الصحية للأطفال لزيادة الوزن حيث أنها غنية بالألياف وتمنح الجسم كمية سعرات حرارية التي يحتاج لها الجسم بشدة .

5 – الموز :

الموز هو أسرع مصدر يمنح الجسم بالطاقة وهو غني بالكربوهيدرات الصحية لكى يعمل على زيادة الوزن في المتوسط يحتوي الموز على حوالي 105 سعرة حرارية وهذا يجعل الموز وجبة خفيفة لكل الكبار والصغار .

6 – منتجات اللبان :

منتجات الألبان مثل الحليب والجبن والزبدة هي من العناصر الأساسية في النظام الغذائي لأي طفل تحتوي منتجات الألبان على جرعات عالية من الكالسيوم حيث أنه من العناصر التي تساعد على بناء العظام ويجعلها قوية والحفاظ على الصحة العامة لطفلك .

7 – الدجاج واللحوم الخالية من الدهون :

اللحوم والدجاج هي مصادر غنية بالبروتينات ويساعد على بناء العضلات لجسم الأطفال والكبار أيضاً وهنا يستطيع الجسم أن يحصل على الدهون بشكل صحي وهو أفضل طريقة للحصول على زيادة الوزن لطفلك دون أن يجعل الجسم مترهلاً أو ممتلئاً .

 

hisham
بواسطة : hisham
مدونة الصقر للمعلومات هي مدونة صحية تتحدث عن كل ما يهمك في مجال الصحة من حيث المشاكل الصحية وكيفية حماية نفسك من الأمراض والتعرف على الأدوية وتعليم التحاليل الطبية والمأكولات الصحية والعادات السيئة نأمل أن تقدم محتوي مفيد للجميع
تعليقات