recent
معلومات صحية

الأطعمة المدون عليها هذه الكلمات ابتعد عن شرائها نتعرف عليها هنا

 

أطعمة ابتعد عن شرائها

في هذا المقال نستعرض أمر مهم جداً يجب علينا جميعاً أن نكون على علم بها لكي نحافظ على صحتنا من خطرها وتكون معلومة صحية مفيدة للكثير منا وهي الأطعمة التي يجب عليك تجنبها عند شرائها من السوبر ماركت في حالة وجود بعض الكلمات عليها وهذا لكى يزود الإنسان جسمه بالأطعمة الصحية والسليمة وتجنب المأكولات الخاطئة وإيجاد حل لبعض المشاكل الصحية .

لا تشتري الأطعمة المدون عليها هذه الكلمات :

في بالسوبر ماركت عند شراء الأطعمة نلاحظ وجود بعض الكلمات التي نشتد لها وشراء هذه المنتجات والتي توحي بوجود حل للمشاكل الصحية بها وهي ليست حقيقية ونتعرف عليها فيما يلى .

1 – منتجات خالية من الدهون :

نقابل الكثير من المنتجات المكتوب عليها خالية من الدهون ويقبل الكثير من الناس على شرائها لاعتقادهم أن الدهون ضارة للصحة ولكن الدراسات أثبتت أن الدهون ليست ضارة كما يعتقدون .

وهنا تقوم الشركات المنتجة لهذه المنتجات بإضافة المزيد من الملح والسكر على الأطعمة الخالية من الدهون لتعويض النكهة المفقودة ولكي يصبح مذاقها مقبول ولكن الملح والسكر يسببان ضرراً أكثر من الدهون .

2 – منتجات مكتوب عليها شراب الذرة عالي الفركتوز :

وهذا الشراب يستخدم كبديل للسكر العادي ولكن الدراسات قد أوضحت ان هذا الشراب يؤثر على الصحة بشكل سلبي ويجب الحد من تناول السكر المضاف من أي مصدر والذي يحتوي على شراب الذرة عالي الفركتوز وهو موجود في المشروبات الغازية والصلصات والكورن فليكس .

3 – منتجات مكتوب عليها تقوي المناعة :

ولكن هذه الكلمة مكتوبة على العديد من المنتجات بأنها تعزز المناعة ولكن هذا من باب التسويق للمنتج لأن لا توجد مواد تعمل على زيادة المناعة في الجسم ولكن يمكن أن يحافظ على رطوبته و يوفر الدفء ويقاوم الجسم العدوي ومسببات الأمراض بطريقته الخاصة .

أطعمة ابتعد عن شرائها

4 – منتجات مكتوب عليها خالية من الكوليسترول :

وهذا الجملة أيضاً من أحد أساليب التسوق ولا يوجد فيها أي مصداقية حيث أن الكوليسترول موجود في جميع منتجات اللحوم والمنتجات الحيوانية ولا يمكن الاستغناء عنه أو إزالته كما أن جميع منتجات الألبان تحتوي على الكوليسترول .

5 – منتجات مكتوب عليها خالية من السكر :

موجود عبارة خالية من السكر على الكثير من المنتجات الغذائية ولكن هذه الأطعمة تكون سبب في الإصابة بالإسهال حيث أن هذه الأطعمة يدخل في تكوينها الكحول بديل للسكر مثل الإكسيليتول والسوربيتول والمانيتول حيث أن الكحول السكر يعطي طعم حلو ولكن لا يمكن امتصاصه في الجسم .

نقدم لكم المعلومات الصحية التي تفيد حضراتكم ولكى نحافظ على صحتنا وإيجاد حل لبعض المشاكل الصحية وهذه المعلومة التي قدمتها لحضارتكم نتمنى أن تستفيدوا منها .

google-playkhamsatmostaqltradent