الرجال أكثر عرضة للخيانة جنسياً

 

الرجال أكثر عرضة للخيانة جنسياً

حسب الأبحاث والدراسات الجديدة أن هرمون التستوستيرون يرتبط بالسلوك المختلط بين الرجال وهم الذين لديهم المزيد من الهرمون هم أكثر الأشخاص عرضة لوجود شركاء جنسيين متعددين في وقت واحد ورغم ذلك فإن السلوك هو الذي يتسبب في ارتفاع هرمون التستوستيرون بدلاً من أن الهرمون هو الذي يقود الرجال إلى هذا التصرف السيء .

وقام الباحثون بأخذ عينات من لعاب الرجال والنساء ونظروا إلى إجابتهم على عمل استبيان حول السلوك الجنسي وكان الرجال الذين لديهم مستويات مرتفعة من هرمون التستوستيرون أكثر عرضة لوجود أكثر من شريك جنسي واحد في وقت واحد في خمس سنوات ماضية .

وقالت أحد الباحثون وهي ويندي ماكدوال والتي قامت بهذه الدراسة من كلية لندن أننا نسمع عن هرمون التستوستيرون دائماً وعلاقته بالسلوك الجنسي للرجال وليس النساء ولكن نرى هذا الارتباط المثير للاهتمام بين التستوستيرون والجنس الفردي وهو أقوى بين النساء من الرجال ويتضح هنا أن الهرمون لدى الرجال هو أكثر ارتباطاً مع الشريك بالجنس وقد يكون السلوك الجنسي للمرأة يتأثر أكثر بالعوامل الاجتماعية .

الرجال أكثر عرضة للخيانة جنسياً

وبدأ العلماء في دراسة هرمون التستوستيرون لكي يعرفوا حالة العلاقة بين الأشخاص فوجدوا أن الرجال من الآباء أو المتزوجين لديهم مستوى أقل من هرمون التستوستيرون .

وفي هذه الدراسة اهتموا وأخذوا في الحسبان عوامل العمر والوزن والصحة والمواسم حيث ينخفض هرمون التستوستيرون في الصيف لدى الرجال ووجدوا أيضاً أن التاريخ الجنسي للرجال والنساء والمواقف تجاه الجنس مختلفة بناءً على مستويات هرمون التستوستيرون .

والرجال الذين يمتلكون مستويات عالية من هرمون التستوستيرون أقل عرضة للخيانة الجنسية للقول أن الزواج المفتوح أو لليلة واحدة كانت خاطئة .

ونتائج الأبحاث والدراسات تظهر أن رغبة الرجال والنساء في ممارسة الجنس لا تختلف بناءً على مستويات هرمون التستوستيرون لديهم .

نتمنى أن تكون هذه المعلومة الصحية مفيدة لحضارتكم وتقدم معلومات عن هرمون التستوستيرون وعلاقته بالخيانة الجنسية .


hisham
بواسطة : hisham
مدونة الصقر للمعلومات هي مدونة صحية تتحدث عن كل ما يهمك في مجال الصحة من حيث المشاكل الصحية وكيفية حماية نفسك من الأمراض والتعرف على الأدوية وتعليم التحاليل الطبية والمأكولات الصحية والعادات السيئة نأمل أن تقدم محتوي مفيد للجميع
تعليقات