فيتامينات لنمو الشعر وإذا كنت تعاني من تساقط الشعر

 

فيتامينات لنمو الشعر

يعاني الكثير من الرجال والنساء من مشكلة تساقط الشعر وهنا يجب أن يكون العلاج طبيعية قدر الإمكان حتى لا تعرض البصيلات لتلف وتؤدى إلى زيادة المشكلة وتساقط الشعر بشكل أكبر والفيتامينات هي واحدة من أكثر الطرق الطبيعية التي تعمل على نمو الشعر مرة أخرى ومثبتة وتساعد على ذلك .

وهناك أبحاث متزايدة تشير إلى أن بعض الفيتامينات والعناصر الغذائية قد تكون مهمة نمو الشعر وفي هذا المقال نتحدث عن أفضل الفيتامينات التي تساعد في إعادة نمو الشعر .

أهم الفيتامينات لنمو الشعر :

نتعرف فيما يلي على أهم الفيتامينات التي تساعد على إعادة نمو الشعر .

1 – فيتامين A :

فيتامين A مهم في إعادة نمو الشعر حيث أنه يساعد الغدد الجلدية على إنتاج الزهم الذي يمكنه ترطيب فروة الرأس والحفاظ على صحة الشعر وفيتامين A متاح في الفيتامينات المتعددة و كمكمل مستقل .

2 – فيتامين C :

هو من أحد مضادات الأكسدة وقد كشفت الأبحاث أنه له إمكانية في تعزيز الشعر في الأبحاث السريرية وفي ماليزيا أجريت تجربة على مرض الثعلبة على 37 مشارك يعانون من تساقط الشعر للدراسة .

تم اختيار 21 واحد منهم لتلقي 100 مل من فيتامين C يومياً وتخصيص 17 يتناولون مكملات وهمية تم مراقبتهم معرفة عدد الشعيرات في منطقة محدد فيما سبق في فروة الرأس بالإضافة إلى وزن 20 شعره بطول 1 سم قبل المكملات وتم رصدها مرة أخرى في أربعة أشهر ثم بعد ثمانية أشهر .

فيتامينات لنمو الشعر

وكانت النتائج أن هؤلاء الذين تناولوا فيتامين C لديهم شعر أكثر من مجموعة الدواء الوهمي في نهاية التجربة فكانت الزيادة بنسبة 34.5 % من الشعر وذلك بعد الشهر الثامن في حين أن العلاج الوهمي شهدت زيادة 0.1 % من الشعر .

3 – البيوتين :

وهو ما يعرف بفيتامين B وهو أحد الفيتامينات المعروفة لإعادة نمو الشعر وربط الأطباء نقص البيوتين بتساقط الشعر عند الإنسان وبرغم من أن استخدام البيوتين كعلاج بديل لتساقط الشعر فإن الذين يعانون من نقص يحصلون على أفضل النتائج وتساعد أيضاً فيتامين B الأخرى على تكوين خلايا الدم الحمراء والتي تستطيع أن تحمل الأكسجين والمواد الغذائية إلى فروة الرأس وبصيلات الشعر وإلى جميع أعضاء الجسم وأجزائه . 

hisham
بواسطة : hisham
مدونة الصقر للمعلومات هي مدونة صحية تتحدث عن كل ما يهمك في مجال الصحة من حيث المشاكل الصحية وكيفية حماية نفسك من الأمراض والتعرف على الأدوية وتعليم التحاليل الطبية والمأكولات الصحية والعادات السيئة نأمل أن تقدم محتوي مفيد للجميع
تعليقات