تمارين رياضية تقضي على الكوليسترول الضار

 

تمارين رياضية

ممارسة التمارين الرياضية هي أكثر التغييرات التي لها فاعلية على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم لهذا سنتحدث في هذا المقال عن هذا الأمر للحفاظ على أنفسنا من خطر الكوليسترول الضار وهناك خيارات تساعدك على مواجهة التأثيرات السلبية التي يسببها ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الجسم وعلى الصحة العامة وأهمها ممارسة الرياضة بانتظام واتباع نظام غذائي صحي ومن المفيد أن تضيف إلى يومك من الأنشطة في الروتين اليومي الخاص بك .

التمارين الرياضية التي تساعدك للتخلص من الكوليسترول الضار :

تعالى نتعرف على أهم التمارين الرياضية التي تساعدك على التخلص من الكوليسترول الضار فيما يلى .

1 – رياضة المشي :

رياضة المشي تكون مهمة مع التقدم في العمر وقد يكون المشي في كثير من الأوقات أفضل من الجري من حيث حماية صحة المفاصل وعدم الضغط عليها وأكدت الدراسات ان مقدار التمرين هو المهم وليس النوع لأن الأشخاص الذين مارسوا الرياضة بنفس المستوى من الطاقة واجهوا نفس الفوائد مماثلة سواء كانت رياضة المشي أو الجري وكانت الفوائد هي تقليل مخاطر الكوليسترول الضار وارتفاع ضغط الدم .

2 – رياضة الركض :

الركض هو من التمارين الرائعة لتقليل الكوليسترول الضار في الجسم والتحكم في الوزن والركض السهل أميال قليلة أفضل لخفض الكوليسترول من الركض سريعاً .

3 – رياضة السباحة :

أجريت دراسة على ممارسة رياضة السباحة وأكدت أن السباحة تعمل على تحسين وزن الجسم من خلال توزيع الدهون في الجسم ومستويات الكوليسترول الضار بشكل أفضل من المشي وأجريت هذه الدراسة عام 2010 على نساء تتراوح أعمارهم بين 50 : 70 عام .

تمارين رياضية

4 – رياضة ركوب الدراجات :

ممارسة ركوب الدراجة له نفس التأثير من الطاقة المستهلكة التي يستهلكها الركض ولكنها أسهل على المفاصل والأشخاص الذين يركبون الدراجة للذهاب إلى العمل كانوا أقل عرضة للإصابة بارتفاع الكوليسترول من غيرهم .

تمارين رياضية

5 – رياضة تدريب المقاومة :

أكدت الدراسات أن الأشخاص الذين مارسوا تدريبات المقاومة كانوا قادرين على إزالة البروتين الدهني منخفض الكثافة من مجرى الدم لديهم بشكل أسرع من غيرهم لم يفعلوا ذلك .

6 – رياضة رفع الأثقال :

هو أكثر التمارين شيوعاً والذي يوصي به لتقليل أخطار الإصابة بأمراض القلب .

hisham
بواسطة : hisham
مدونة الصقر للمعلومات هي مدونة صحية تتحدث عن كل ما يهمك في مجال الصحة من حيث المشاكل الصحية وكيفية حماية نفسك من الأمراض والتعرف على الأدوية وتعليم التحاليل الطبية والمأكولات الصحية والعادات السيئة نأمل أن تقدم محتوي مفيد للجميع
تعليقات