الحرق في الجسم وافضل الطرق لزيادته

 

الحرق في الجسم

أجسامنا من الطبيعي أن تقوم بعملية حرق السعرات الحرارية طوال الوقت وكلما كانت العضلات كبيرة في الحجم يزداد معدل الحرق في الجسم أثناء وقت الراحة إذاً وقت الراحة يقوم الجسم بعملية الحرق للسعرات الحرارية وعند ممارسة التمارين الرياضية لتقوية وبناء العضلات فإنها تساعد على زيادة نسبة السعرات الحرارية المستهلكة .

أفضل الطرق لزيادة الحرق في الجسم :

الكثير يسعى لخسارة أوزانهم الزائدة ويقومون باتباع نمط غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية وفيما يلي نتعرف على أفضل هذه الطرق .

1 – بناء الكتلة العضلية :

الطبيعي أن تقوم أجسامنا بعملية حرق السعرات الحرارية طوال الوقت حتى أثناء وقت الراحة وفي وقت الراحة تزداد عملية الحرق كلما كانت الكتلة العضلية كبيرة في الحجم ومع ممارسة التمارين الرياضية لتقوية وبناء العضلات فإنها تعمل على زيادة نسبة السعرات الحرارية المستهلكة .

2 – ممارسة التمارين الرياضية :

لكى تحصل على زيادة حرق السعرات الحرارية فعليك ممارسة التمارين الرياضية لمدة ساعات وذلك بسبب الضغط على الجسم بشكل كبير مما يؤدي إلى رفع معدل الحرق المنخفض إلى نسبة أعلى تدريجياً .

3 – تناول البروتينات :

عند تناول البروتين يستهلك الجسم نسبة عالية من السعرات الحرارية لكي يقوم بحرق البروتين بنسبة أكبر من حرق أي مادة غذائية أخرى ومن هذه البروتينات المكسرات والبيض ومنتجات الألبان خالية الدسم والديك الرومي والدجاج الأبيض والأسماك والحبوب.

4 – الرجيم القاسي :

ننصح بتجنب هذا الرجيم لأنك تحصل على أقل من 1200 سعر حراري للأنثى و 1800 سعر حراري للرجل يوميا وهذا الرجيم يعتبر مدمر لأن معظم ما يفقده الجسم من سعرات حرارية تكون من العضلات وهنا ينخفض الحرق كلما كانت كتلة العضلات أقل فيقوم الجسم بحرق سعرات بمعدل منخفض فيزداد الوزن بشكل أكبر من المعدل الذي كنت تريد خسارته .

5 – الماء :

هو العنصر المهم في حرق السعرات الحرارية وعند تناول 8 أكواب من الماء يومياً يساعد على زيادة الحرق في الجسم  ولكي تحافظ على جسمك مشبع بالماء يجب أن تتناول كوب من الماء أو أي مشروب آخر خال من السكر قبل أن تتناول أي وجبة طعام حتى وإن كانت خفيفة .

الحرق في الجسم

6 – الشاي الأخضر :

يعمل الشاي الأخضر على زيادة نسبة حرق السعرات الحرارية بالجسم عن تناول 3 أو 4 أكواب من الشاي الأخضر يومياً بمعدل 17 % .

7 – القهوة :

الكافيين الموجود في القهوة إذا تم تناولها بكميات معتدلة فإن الكافيين يساعد على زيادة الحرق في الجسم وتحمل الضغوطات اليومية ويساعد على التركيز .

8 – المسليات :

الأشخاص الذين يتناولون المسليات يحتاجون إلى تناول كميات أقل عند تناول الوجبات الرئيسية ويمكن أن ترتفع نسبة الحرق في الجسم عن طريق تناول أكثر من وجبة قليلة وخفيفة في اليوم الواحد وبين كل وجبة والأخرى حوالى من 3 أو 4 ساعات .

9 – مشروبات الطاقة :

هذه المشروبات تساعد على رفع معدل الحرق في الجسم لأنها تحتوي على الكافيين الذي يرفع معدل الحرق والسعرات الحرارية المستهلكة كما أنها تحتوى على الأحماض الأمينية مثل التورين الذي يساعد على زيادة  الحرق ولكن يجب أن تأخذ الحذر أن هذه المشروبات تعمل على زيادة ضغط الدم ومشاكل في النوم والتوتر .

hisham
بواسطة : hisham
تعليقات