المواد الغذائية التي تساعد في نمو كتلة العضلات

 

نمو كتلة العضلات

لكي تحصل على كتلة عضلية فلابد أن تعرف ما هي المواد الغذائية التي تساعد على نمو الكتلة العضلية وحسب الدراسات التي تم عملها على هذا المجال تم اكتشاف 5 عناصر غذائية تساعد في نمو الكتلة العضلية ولا يجوز لك الاعتماد على عنصر واحد أو عنصرين غذائيين ولكن مهم جداً أن تحتوي قائمة الطعام على منتجات غذائية مختلفة لكي تحصل على الفائدة الكاملة في نمو الكتلة العضلية مع نسبة غير متكافئة من الأحماض الأمينية .

وبهذا الشكل يستطيع الجسم الحصول على أقصى قدر من العناصر الغذائية المهمة لنمو الكتلة العضلية .

العناصر الهامة لنمو الكتلة العضلية في الجسم :

وفيما يلي نتعرف على هذه العناصر الخمسة المهمة لنمو الكتلة العضلية .

1 – اللحم البقري :

وهو يحتوى على 22 جرام من البروتين وإضافة إلى الكيراتين وهذه الأحماض الأمينية تمد العضلات بالأكسجين وتحسن القدرة على التحمل وهنا نلاحظ أن استخدام مادة الكرياتين كمادة مستقلة في رياضة كمال الأجسام .

2 – لحم صدور الدجاج :

وهو يحتوي على 110 من السعرات الحرارية لكل 100 جرام من اللحم بينما يبلغ حجم البروتين 24 جرام وهو لحم جيد في عملية الهضم ويحتوى أيضاً على فيتامينات B وهو مفيد في حل مشاكل الجهاز الهضمي .

3 – البيض :

حيث أن البيض يحتوى على 13 جراماً من البروتين والزنك المهم في نمو العضلات وأيضاً يحتوى البيض على الحمض الأميني ليسين وهو يساعد في تقليل سرعة تفسخ البروتين .

نمو كتلة العضلات

4 – الأسماك :

متوسط احتواء الأسماك من البروتين هو 18 جرام مثل السلمون والماكريل والروبيان 19 جرام من البروتين و السلمون الوردي وهي سهلة الامتصاص في الجسم وتحتوي الأسماك على دهون أوميجا 3 والأحماض الدهنية المتعددة الغير مشبعة وهي تساعد استعادة العضلات لعافيتها بعد المجهود .

5 – اللبنة أو الجبن القريش :

حيث أن 100 جرام من الجبن القريش يحتوي على 16 جرام من البروتين و 70 % من هذا البروتين هو الكازين الذي يشبع الجسم لفترة طويلة من الوقت .

وفى النهاية إذا كنت تريد أن تحافظ على نمو العضلات داخل جسمك يجب عليك الحفاظ على هذه العناصر كاملة وليس تناول عنصر واحد منها فقط لكي تحصل الغذاء الكامل الذي يساعد على نمو العضلات داخل الجسم .  

hisham
بواسطة : hisham
مدونة الصقر للمعلومات هي مدونة صحية تتحدث عن كل ما يهمك في مجال الصحة من حيث المشاكل الصحية وكيفية حماية نفسك من الأمراض والتعرف على الأدوية وتعليم التحاليل الطبية والمأكولات الصحية والعادات السيئة نأمل أن تقدم محتوي مفيد للجميع
تعليقات