recent
معلومات صحية

شرب الشاي الساخن خلال فصل الصيف

الصفحة الرئيسية

 

شرب الشاي الساخن

في فصل الصيف يتجه الكثير إلى تناول المشروبات الباردة ونبتعد عن تناول المشروبات الساخنة وهذا لكي يعمل على تبريد جسمه خلال موجات الحر إلا أن الأبحاث أثبتت أن تناول الشاي الساخن أكثر فاعلية في تبريد الجسم في ظروف معينة وأظهرت النتائج أن المشروبات الساخنة يمكن أن تعمل على تبريد جسم الإنسان ولكن في الظروف الجافة فقط .

فوائد شرب الشاي والمشروبات الساخنة خلال الفترات الحارة في فصل الصيف :

حسب الأبحاث التي أجريت مؤخراً على هذا الموضوع أثبت الكثير من العلماء أن تناول المشروبات الساخنة في الصيف له فوائد ولكن في الظروف الجافة فقط إذاً تعالى فيما يلى نتعرف على أهم هذه الفوائد .

1 – عند تناول الشاي الساخن فإنه ينتج عنه كمية أقل من الحرارة المخزنة داخل الجسم ولكن بشرط أن يتبخر العرق الإضافي الناتج عن شرب المشروبات الساخنة .

2 – عن تناول الشاي الساخن فيبدأ الجسم في التعرق أكثر وإذا كان العرق الناتج قادر على التبخر فإنه يساعد على تبريد الجسم أكثر من تعويض الحرارة الإضافية الجسم من السوائل .

3 – عند تبخر العرق من على سطح الجلد فإنه يقلل الحرارة الزائدة الناتجة عن تحويل الماء السائل إلى بخار .

4 – عن تناول الشاي في الظروف الرطبة هذا لا يساعدك على الشعور بالبرودة لذا فإن شرب المشروبات الساخنة لن يساعدك في تبريد جسمك .

شرب الشاي الساخن

ولكن هناك تحذير إذا كنت ترتدى الكثير من الملابس أو إذا كان لديك الكثير من العرق بحيث يبدأ بالتنقيط على الأرض ولا يتبخر من على سطح الجلد فإن تناول المشروبات الساخنة يكون سيء .

وإذا كان العرق لا يساعدك في التبخر هنا تناول المشروبات الباردة .

إذاً نستنتج أن في الظروف الحارة والجافة فإن تناول المشروبات الساخنة تساعد في الشعور بالبرودة .

ولكن إذا كان الجو رطب فيكون تناول المشروبات الباردة يكون أفضل .

google-playkhamsatmostaqltradent