شد الطفل من الذراع له مخاطر على ذراع طفلك

 

شد الطفل من الذراع

كثير منا يقوم ببعض الحركات مع الأطفال دون علم أن هذه الحركات تسبب لهم بعض المشاكل التي قد تصل إلى حد الخطر ومن ضمن هذه الحركات التي نقوم بها هي شد الطفل من الذراع وهذا من نقوم بشرحه اليوم في هذا المقال لأن شد الطفل من الذراع هي حركة غير صحية نهائياً وقد تكون أكثر خطورة من أي حادث آخر قد تعرض له الطفل .

يستخدم الكثير منا هذه الطريقة مع الأطفال وذلك كطريقة للعب مع الطفل من خلال حمله من ذراعيه أو عند نوبات غضب الطفل العنيد يلجأ البعض إلى حمل الطفل من ذراعيه في هذه اللحظة أو يتم استخدام حمل الطفل من ذراعيه عند السقوط  .

مخاطر شد الطفل من ذراعه :

تعالي فما يلى نتعرف على المخاطر التي تحدث نتيجة شد الطفل من ذراعه وعند معرفتك لهذه المخاطر ستتوقفين عن تعمد القيام بهذه الحركة مع أطفالك .

1 – حدوث خلع الكوع :

خلع الكوع يحدث نتيجة خلع رأس الكعبرة وهي إحدى عظمتي الساعد وعلي الرغم من أن خلع الكوع أحياناً يكون غير مؤلم إلا أن الطفل لا يستطيع تحريك ذراعه أو الكوع الذى أصيب .

2 – حدوث خلع في الكتف :

يصاحب هذا الخلع ألم شديد وعدم القدرة على تحريك الذراع وهو يحدث عند شد الطفل من ذراعه وبسبب هذه الشدة تخرج عظمة الكتف من مكانها في مفصل الكتف .

3 – حدوث كسر في الكوع :

يحدث أحياناً عند شد الطفل من ذراعه عدم القدرة على تحريك الكوع وهنا يوجد احتمال حدوث كسر بالكوع ويحدث ذلك نتيجة كسر عظمة رأس الكعبرة ويصاحب هذا الكسر ألم شديد وتورم في الكوع المكسور وتغيير لونه .

شد الطفل من الذراع

وفي النهاية يجب علينا أن ندرس كيفية التعامل مع أطفالنا وتصرفاتنا معهم وطريقة اللعب معهم وهذا حتى لا نقوم بحركات خطرة تسبب لهم مشاكل عديدة وقد تستمر معهم مدى الحياة ويكمل حياته بهذه المشاكل التي سببتها لهم مثل ما ذكرنا في هذا المقال أحد هذه المشاكل وهي حمل أو شد الطفل من ذراعه والذى قد تسبب له خلع في الكوع أو خلع بالكتف أو كسر في الكوع ونتمنى أن نكون قد قدمنا معلومة مفيدة لحضراتكم .

hisham
بواسطة : hisham
مدونة الصقر للمعلومات هي مدونة صحية تتحدث عن كل ما يهمك في مجال الصحة من حيث المشاكل الصحية وكيفية حماية نفسك من الأمراض والتعرف على الأدوية وتعليم التحاليل الطبية والمأكولات الصحية والعادات السيئة نأمل أن تقدم محتوي مفيد للجميع
تعليقات