سلالة الدلتا المتحولة من فيروس كورونا

سلالة الدلتا المتحولة

سلالة دلتا هي سلالة متحولة من فيروس كورونا وهي تعيد الدول حول العالم بإعادة القيود التي تم تخفيفها بعد انخفاض الأعداد المصابة بفيروس كورونا فإن أستراليا قد فرضت إغلاق كامل في سيدني وفي يوم الجمعة الموافق 25 يونيو أضافة ألمانيا أن روسيا والبرتغال من الدول التي ينتشر بها نسخة دلتا المتحورة من فيروس كورونا ومنعت دخول أشخاص من هذين البلدين إلى ألمانيا .

أعلنت ألمانيا أنها تسمح فقط للمواطن الألماني بالدخول إلى ألمانيا فقط من هذين البلدين وقامت الدولة الألمانية بتحذير شركات الطيران والبرية والبحرية من السماح بدخول أي فئات أخرى .

ومن يريد الدخول إلى ألمانيا سيتم التزام حجر صحي لمدة أسبوعين حتى إذا كان الشخص يحمل تحليل يظهر فيه أنه غير مصاب بفيروس كورونا وروسيا والبرتغال يسجلان زيادة حادة في الحالات المصابة بالمحور دلتا الشديدة العدوى والتي ظهرت أولاً في الهند .

أعراض سلالة دلتا المتحولة من فيروس كورونا :

أكدت الأبحاث أنه تم اكتشاف هذه السلالة لأول مرة في الهند وأعلنت أيضاً عن الأعراض التي تصاحب هذه السلالة وهي الأكثر شيوعاً وهي .

- الصداع

- والتهاب الحلق

- وسيلان الأنف

أعراض أخري لسلالة دلتا يمكن أن تحدث :

1 – ألم في العضلات

2 – ألم في المفاصل

3 – إسهال

4 – القيء

5 – فقدان الشهية

6 – أنف مسدود 

الأعراض الحالية الرئيسية لفيروس كورونا :

حسب موقع NHS تم الإعلان عن الأعراض الرئيسية لفيروس كورونا الحالية وهي كما يلى .

1 – ارتفاع في درجة الحرارة وهنا تشعر بالحرارة عند لمس صدرك أو ظهرك .

سلالة الدلتا المتحولة

2 – فقدان أو حدوث تغير في حاسة الشم والتذوق .

3 – سعال جديد ومستمر وهذا يعني أن السعال يستمر لأكثر من ساعة .

ونلاحظ أن أعراض فيروس كورونا تتناقض مع أعراض المتحور دلتا الجديد والأكثر شيوعاً ويتضح أن المتحور يعمل بشكل مختلف قليلاً .

ويبدو أن فقدان الشم وحدوث الضيق عند التنفس يقعان في أسفل القائمة الآن وهذا يشير أن الأعراض التي سجلت سابقاً تتغير مع التطور والمحور الذي يحدث للفيروس .

تأثير اللقاحات على سلالة دلتا :

في الهند أعلنت الحكومة أن متغير دلتا نستطيع اكتشافه من الأشخاص الذين أصيبوا بالفعل بالمرض أو تم تطعيمهم جزئياً الأبحاث مازالت جارية على هذا المتغير ولكن هناك بعض المبشرات من المملكة المتحدة على أن اللقاحات توفر مستوى مماثلاً من الحماية ضد متغير دلتا كما هو الحال ضد متغير ألفا .

hisham
بواسطة : hisham
مدونة الصقر للمعلومات هي مدونة صحية تتحدث عن كل ما يهمك في مجال الصحة من حيث المشاكل الصحية وكيفية حماية نفسك من الأمراض والتعرف على الأدوية وتعليم التحاليل الطبية والمأكولات الصحية والعادات السيئة نأمل أن تقدم محتوي مفيد للجميع
تعليقات