علاج الحروق بالطرق الصحيحة

 

علاج الحروق

الكثير منا يتعرض لمواقف مفاجئة بالنسبة للحرق وخاصةً الأمهات أثناء تواجدهم في المطبخ وأبرز حالات الحروق للأمهات تكون في اليدين وبشكل غير مقصود ومفاجئ أو تعرض الأطفال للحرق عند تلامسهم مثلاً لبراد الشاي وهو ساخن وهنا تتسرع الأمهات وتقوم باستخدام بعض الأشياء الخاطئة التي قد تزيد من التهاب الجروح وبشكل كبير وقد حذر الأطباء من هذه الأشياء الشائعة والتي تؤدى زيادة الالتهاب وهي التي سنتعرف عليها في هذا المقال .

الأخطاء الشائعة التي نستخدمها عند حدوث حروق :

نتحدث فيما يلى ونتعرف عن الأخطاء الشائعة التي نقوم بها عند حدوث حروق وتزيد من الالتهابات .

1 – يقوم الكثير من الأشخاص بوضع معجون الأسنان على المكان الذي أصيب بالحروق فهذا يؤدى إلى زيادة درجتها وتفاقمها بشكل ملحوظ وهنا قد يؤدى إلى تلوث الحروق والأنسجة المصابة والملامسة لمعجون الأسنان .

2 – أيضاً يقوم البعض بالتسرع ويأتي بالثلج ويقوم بوضعه مكان الإصابة بالحروق وهذا يعمل على زيادة التهاب الجرح .

3 – في حروق من الدرجة الثانية تظهر فقاقيع على الجلد فيقوم البعض بتفريغ هذه الفقاقيع .

4 – البعض أيضاً يتجه لوضع السمن البلدي علي المكان الذي أصيب بالحروق ويتسبب السمن في حدوث التهابات بكتيرية وفيروسات وهنا يتلوث الجرح .

5 – بطريقة سريعة أيضاً ودون تفكير يتجه الكثير إلى وضع القطن الطبي على المكان الذي أصيب بالحروق وهذا يتسبب فى إلتصاق القطن بالجروح التي حدثت نتيجة الحرق ويزيد القطن أيضاً من درجة حرارة المكان المصاب ويزيد من الإحساس بالألم .


علاج الحروق


قد تعرفنا على أهم الأمور الشائعة التي يستخدمها الكثير منا عند حدوث حرق لأحد أفراد الأسرة وهي معظمها خاطئة فيما سبق تعرفنا علي أكثرها استخداماً لكي نبتعد عن استخدامها مرة أخرى وفيما يلي نتعرف على الطرق الصحيحة التي يجب علينا استخدامها في مثل هذه الإصابات لكي لا نتعرض للمزيد من الأذى .

الطرق الصحيحة التي يجب اتباعها عند الإصابة بالحرق :

وفيما يلي نتعرف على أهم هذه الطرق .

1 – استخدام شاش فازلين فوق المنطقة التي أصيبت بالحرق أو وضع مرهم الحروق علي شاش جاف ووضعهم بلطف فوق المنطقة المصابة .

2 – نذهب إلى صنبور المياه ووضع المنطقة التي أصيبت بالحرق تحت المياه لمدة من 10 : 20 دقيقة .

3 – يمكنك أيضاً استخدام المراهم الخاصة لعلاج الحروق مثل ميبو أو ديرمازين . 

وفى النهاية نتمنى أن نكون قد قدمنا لحضراتكم معلومة مفيدة لكم ونبتعد عن المفاهيم الخاطئة الموجود في حياتنا لكي نحافظ على صحتنا وعلى صحة أسرتنا .

hisham
بواسطة : hisham
مدونة الصقر للمعلومات هي مدونة صحية تتحدث عن كل ما يهمك في مجال الصحة من حيث المشاكل الصحية وكيفية حماية نفسك من الأمراض والتعرف على الأدوية وتعليم التحاليل الطبية والمأكولات الصحية والعادات السيئة نأمل أن تقدم محتوي مفيد للجميع
تعليقات