طبق السلطة يحسن المناعة ويساعد على إنقاص الوزن

 

طبق السلطة يحسن المناعة

طبق السلطة يتكون من خضروات عديدة  يمكنك تناوله ثلاث مرات يومياً  قبل تناول الطعام أو أثناء تناول الطعام أو بعده حيث أن السلطة هي أفضل أنواع التغذية وهذا يرجع إلى أننا نتناول مكونات السلطة طازجة دون أن توضع على النار ولكن بشرط أن يتم غسيلها جيداً لكي نقضي على ما تحمله من جراثيم ويرقات وديدان لا نراها بالعين المجردة وإذا لم يتم غسل الخضروات المستخدمة في تكوين طبق السلطة يكون الضرر أكثر من الفائدة .

طبق السلطة صيدلية متنقلة :

وهذا يرجع إلى ما يتكون منه لأنه يتكون من الخس والطماطم والخيار والجزر والفلفل الرومي بجميع ألوانه ومن الخضروات المهمة هي الورقية مثل البقدونس والكزبرة والكرنب والشبت والكرفس وهي كلها نباتات عطرية تعطي لطبق السلطة طعماً خاصاً ويمكنك إضافة البروكلي والقرنبيط والخرشوف والبصل الأخضر والجرجير والكرات والبصل الأحمر وجميعها مضادة للأكسدة .

وهناك إضافات مثل زيت الزيتون والليمون والخل ودبس الرمان لمن يرغب في ذلك والإكثار من إضافة عصير الليمون للابتعاد عن إضافة الملح .

ومع كل هذه الإضافات يعتبر طبق السلطة وجبة كاملة لأنها تحتوى على فيتامينات متعددة ومعادن وأحماض ودهون توجد في زيت الخس ومع كل هذه المحتويات يصبح طبق السلطة وجبه غذائيه كامله .

طبق السلطة يعمل على تقوية المناعة :

1 – يحتوي طبق السلطة على مكونات غنية بالفيتامينات والتي تعمل على تحفيز الجهاز المناعي ولكي تحصل على هذه الاستفادة كامله تجعل طبقك متنوع يحتوي على الخضروات من كل الأنواع والألوان مثل الأحمر كالطماطم والفلفل الأصفر والأحمر والجزر والأخضر مثل الخيار والخس والجرجير والأبيض مثل البصل والفجل والبنفسجي مثل البنجر .


طبق السلطة يحسن المناعة

2 – وبسبب احتواء طبق السلطة على الخضروات الورقية هنا تكون ببساطة تتبع نظام غذائي صحي وتستفيد منه في تقوية المناعة أو إنقاص الوزن .

3 – كل نوع من الخضروات الورقية الخضراء تحتوى على عناصر غذائية قوية ويقدم فوائد صحية مختلفة وجميعها منخفضة السعرات الحرارية ومليئة بالألياف وهي تعمل علي تحسين صحة الجهاز الهضمي .

4 – ويحتوى الخس الأخضر أو اللفت أو السبانخ على فيتامينات E , C , A , K والخردل يحتوى على العديد من فيتامين B وهذه الفيتامينات جميعها تعمل على تحفيز الجهاز المناعي .

وظائف إضافية لطبق السلطة :

هناك وظائف إضافية وفوائد أخرى لطبق السلطة نتعرف عليها فيما يلى .

1 – يجب على الإنسان أن يتناول العديد من الألوان التي يتكون منها طبق السلطة مثل ألوان قوس قزح الموجودة بالسلطة من الخضار الأخضر .

2 – البروكلي وهو يعمل على تعزيز صحة العين ويقي من الإصابة بالسرطان .

3 – الليكوبين وهي مضادة للأكسدة الذي يقي من خطر الإصابة بأمراض القلب وهو موجود في الخضروات الحمراء مثل الطماطم والفجل والفلفل .

4 – ومع الخضار الأصفر مثل الفلفل تحصل على فيتامين C الذي يعمل على تحفيز الجهاز المناعي .

5 – الخضروات البرتقالية مثل البطاطا والجزر تفيد جهاز المناعة والبصر والجلد لأنها توفر البيتا كاروتين .

hisham
بواسطة : hisham
مدونة الصقر للمعلومات هي مدونة صحية تتحدث عن كل ما يهمك في مجال الصحة من حيث المشاكل الصحية وكيفية حماية نفسك من الأمراض والتعرف على الأدوية وتعليم التحاليل الطبية والمأكولات الصحية والعادات السيئة نأمل أن تقدم محتوي مفيد للجميع
تعليقات