التدخين وما يحدث للجسم عند الإفطار على سيجارة مباشرةً

 

التدخين

المدخنين ينتظرون أذان المغرب بفارغ الصبر وعند أذان المغرب يبدأ المدخن بكسر صيامه بتدخين سيجارة وهذا تعويضاً لعدد ساعات الحرمان من السجائر خلال ساعات الصيام وهذا دون علمهم بمدى التأثير الذي يحدث والأضرار الصحية من هذه العادة السيئة والخطرة ومع الدراسات التي أجريت على هذا الموضوع فإن التدخين المباشر بعد الفطار هذه السيجارة تعادل 10 سجائر في تأثيرها السلبي .

وهذا التأثير السلبي يحدث حتى لو تم تناول هذه السيجارة مع تناول الماء معها أو أي نوع من أنواع العصير .

أضرار التدخين المباشر قبل الإفطار في شهر رمضان :

بسبب أن التدخين له أضرار في الأوقات الطبيعية فإن عند الإفطار على سيجارة في شهر رمضان المبارك وبعد صيام هذه الساعات إذاً هذه العادة تكون لها أضرار أخطر تعالي نتعرف عليها فيما يلى .

1 – يسبب ضرر خطير جداً في جدران الأوعية الدموية أكثر من أي وقت آخر لأن عند التدخين بعد الإفطار مباشرةً يتم إرسال إشارات المعدة لكي تقوم بعملها فتبدأ المعدة بطلب ضخ المزيد من الدماء من الأجهزة الأخرى بسبب دخول النيكوتين وهنا يضعف جهاز المناعة وتصبح معرض بالإصابة بكثير من الأمراض .

2 – هناك خطر آخر للتدخين قبل الإفطار في شهر رمضان وهو زيادة نسبة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية إضافة إلى سوء الهضم والإصابة بارتجاع المريء ويوجد احتمال التعرض لأزمة قلبية وحدوث جلطة دماغية في بعض الأحيان .

التدخين

3 – تدخين سيجارة بعد أذان المغرب مباشرةً قبل تناول وجبة الإفطار تعرض البعض وحدوث رعشة في الجسم والدوخة وتزيد من إفرازات المعدة للأحماض وتصيب هذا الشخص بالحموضة وحرقان في المعدة .

4 – المدخن يشعر بالشبع سريعاً جداً وهذا يمنعك من تناول الطعام وإفادة الجسم من الغذاء مما يتسبب لك في مشاكل كثيرة مثل نقص الطاقة في الجسم وضعف المناعة وموت خلايا الجسم بسبب عدم وصول الغذاء لها .

5 – عادة تناول السيجارة قبل الإفطار في رمضان تتسبب في إصابة صاحبها بالضعف الجنسي وسوء الخصوبة والتأخر في الإنجاب وفي بعض الأحيان تؤدى إلى العقم .

وبعد أن تعرفنا على أضرار هذه العادة السيئة التي تسبب مشاكل صحية لصاحبها وقد تصل به إلي الوفاة وأيضاً المشاكل الجنسية التي تسبب له مشاكل زوجية وتمنعه من الإنجاب نأمل أن نكون قد أفدنا حضارتكم وننصح أصحاب هذه العادة الابتعاد عنها لكي يعيش حياة سعيدة دون مشاكل صحية .

hisham
بواسطة : hisham
مدونة الصقر للمعلومات هي مدونة صحية تتحدث عن كل ما يهمك في مجال الصحة من حيث المشاكل الصحية وكيفية حماية نفسك من الأمراض والتعرف على الأدوية وتعليم التحاليل الطبية والمأكولات الصحية والعادات السيئة نأمل أن تقدم محتوي مفيد للجميع
تعليقات