البرد الذى نصاب به في فصل الصيف

البرد الذى نصاب به في فصل الصيف

فصل الصيف يصاب الكثير منا بنزلات البرد فيه وهذا بسبب الإكثار في تناول المثلجات مثل الأيس كريم والمشروبات الباردة والأطفال هم أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد في فصل الصيف وهذا بسبب ممارسة الأنشطة الصيفية بكثرة ومعها يتناولون المشروبات الباردة لذلك يصابون بنزلات البرد بسهوله تعالى نتعرف أكثر عن نزلات البرد في هذا المقال .

أسباب حدوث الإصابة بنزلات البرد في الصيف :

هناك أسباب للإصابة بنزلات البرد فى الصيف تعالى نتعرف عليها فيما يلى .

1 – تناول المشروبات والماء البارد :

عند شعورك بالطقس الحار في فصل الصيف فتتجه لتناول الماء البارد أو المشروبات الباردة وهذه المشروبات تؤدي إلي التهاب في الحلق وهنا تبدأ في الإصابة بنزلات البرد .

2 – ظروف التهوية :

هو عبارة عن تغيير في درجة الحرارة بشكل مفاجئ للجسم بين الحار والبارد عن طريق الدخول إلى مكان يحتوى على تكييف وأنت تأتي من الخارج وكنت معرض لأشعة الشمس الحارقة .

3 – ضربة الشمس :

في فصل الصف نحن نعرض أنفسنا لأشعة الشمس العالية التي لا يتحملها الجسم دون أن تشعر وتؤدى درجة الحرارة العالية هذه بالحمى والقشعريرة .

البرد الذى نصاب به في فصل الصيف

علاج نزلات البرد في فصل الصيف :

نهتم بتناول الأطعمة التي تحتوى علي الفيتامينات حيث أن الفيتامينات تساعد الجسم على القيام بالوظائف الحيوية وتعمل أيضاً على تقوية مناعتك لمحاربة أي عدوى خلال فصل الصيف .

وهناك الأطعمة التي تحتوي على الأحماض فهي مفيدة جداً للجسم حيث أنها تعطي أحساس بالتحسن .

تناول كميات وفيرة خلال اليوم من الماء وهذا جد جداً للجسم حيث أن الماء يساعد في طرد السموم من الجسم .

الوقاية من نزلات البرد في فصل الصيف :

الطريقة التي تستطيع حماية جسمك من الأمراض هي تقوية الجهاز المناعي وهنا نلتزم بتناول الطعام الصحي والحصول على أوقات النوم اللازمة خلال اليوم اهتم بغسل اليدين على مدار اليوم بالماء والصابون .

تناول الخضروات أيضاً تساعد في الوقاية من نزلات البرد في فصل الصيف مثل السبانخ واللفت والخيار وهي من أفضل الخضروات خلال فصل الصيف تعمل على تنظيف الجسم ويقي من نزلات البرد بشكل فعال وطبيعي .

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد قدمنا لحضراتكم معلومة مفيدة للوقاية من الإصابة بنزلات البرد خلال فصل الصيف والحفاظ علي صحة أطفالنا من نزلات البرد وننصح بعدم تعرضهم لأشعة الشمس الحارقة خلال فصل الصيف . 

hisham
بواسطة : hisham
مدونة الصقر للمعلومات هي مدونة صحية تتحدث عن كل ما يهمك في مجال الصحة من حيث المشاكل الصحية وكيفية حماية نفسك من الأمراض والتعرف على الأدوية وتعليم التحاليل الطبية والمأكولات الصحية والعادات السيئة نأمل أن تقدم محتوي مفيد للجميع
تعليقات