recent
معلومات صحية

أعراض إذا ظهرت عليك قم باختبار كورونا

 

اختبار كورونا

كثير من الأطباء يشددون على إجراء اختبار لفيروس كورونا وهذا لأن الكشف المبكر يقلل من انتشار الفيروس بين الناس وقد تطور الاختبارات تعطي نتائج سريعة في مدة زمنية قصيرة وهذا لمواجهة هذا الفيروس واستئناف الاقتصاد المتوقف على مستوى العالم وهناك أعراض يجب أن نهتم عند ظهورها وعمل الاختبار بشكل سريع عند ظهورها على الإنسان .

الكثير من الناس يظن أن أعراض الإصابة بفيروس كورونا هي فقدان حاستي الشم والتذوق والحمى والسعال فقط ولكن مع تحور الفيروس للمراحل المتطورة منه فقد ظهرت أعراض جديدة للفيروس لا يمكن تجاهلها وعدم التعامل معها على أنها نزلة برد والتعامل مع هذه الأعراض بشكل جد جداً ونبدأ في إجراءات العزل فوراً وتناول العلاج المناسب .

أعراض فيروس كورونا الجديدة :

تعالي نتعرف على أهم الأعراض الجديدة التي يجب علينا أن نلاحظها ونتعامل معها فوراً إذا ظهرت علي أي شخص  فيما يلى نتعرف عليها .

1 – سعال غير عادي :

السعال هو من الأعراض الأساسية لتشخيص فيروس كورونا ولكن قد يختلط عليك الأمر عند حدوث سعال مستمر وبصوت مختلف عن السعال الطبيعي وهو يشبه سعال المدخنين .

2 – مشاكل في المعدة :

إذا كنت تعاني من أي مشكلة في الجهاز الهضمي مثل الإسهال والقيء وتشنجات البطن والغثيان والألم يجب عليك إجراء اختبار لفيروس كورونا فهي من علامات الإصابة بفيروس كورونا والشكوى المعدية والمعوية تحدث لدى الإصابة بفيروس كورونا .

3 – التعب :

الأشخاص الذين تعافوا من فيروس كورونا 63 % منهم أبلغوا أنهم كانوا يشعرون بالتعب والضعف وآلام في العضلات لمدة 6 أشهر تقريباً بعد ظهور الأعراض الأولى .

اختبار كورونا

4 – زيادة ضربات القلب :

زيادة ضربات القلب أو حدوث خفقان للقلب بناءً للأبحاث الحديثة فهذه العلامات أيضاً تشير إلي الإصابة بفيروس كورونا .

5 – مشاكل عصبية بالدماغ :

58 % من الذين أصيبوا بفيروس كورونا أبلغوا أنهم كانوا يشعرون بعلامات ضباب في الدماغ أو ارتباك عقلي وأبلغوا أيضاً عن مشاكل عصبية التي تؤدي إلي فقدان الذاكرة وحرمان من النوم .

6 – ضيق عند التنفس :

من أعراض فيروس كورونا أيضاً والأكثر انتشاراً هو حدوث ضيق في التنفس وصعوبة التنفس مع عدم الارتياح في الصدر وحدوث خفقان في القلب .

7 – ظهور العين الوردية :

التهاب الملتحمة العين الوردية هما أيضاً من علامات الإصابة بفيروس كورونا وهنا من الممكن أن يصاب الشخص باحمرار وتورم ودموع في العين وهذا بناءً عن الأبحاث التي أجريت علي الأشخاص الذين أصيبوا حديثاً بفيروس كورونا .

8 – فقدان حاستي الشم والتذوق :

وهما أشهر الأعراض المعروفة للإصابة بفيروس كورونا وهو من أكثر الأعراض المقلقة ويصعب التأقلم معه .

هناك أعراض أخرى اكتشفت حديثاً ويجب أتخاذ اللازم عند ظهورها من اجراء الاختبار للكشف عن فيروس كورونا والعزل المنزلي وتناول العلاج اللازم وهي صداع الرأس المستمر – التهاب الحلق – الارتباك المفاجئ – طفح جلدي – ظهور تقرحات في اللسان والفم – تقرحات في أصابع اليدين والقدمين – آلام في الصدر – آلام العضلات – بحة في الصوت – سيلان الأنف .

google-playkhamsatmostaqltradent