التدخين له أضرار خلال فيروس كورونا

 

التدخين له أضرار

الكثير من المدخنين مع ظهور فيروس كورونا وانتشاره على مستوى العالم اعتقد الكثير أن التدخين له علاقة في القضاء على فيروس كورونا ولكن هذا الاعتقاد خطئه ومع الأبحاث السابقة أن التدخين له آثار سلبية مع الأشخاص المصابين بأمراض معدية ومن الصعب أن يبقى على قيد الحياة ومع دراسة الفيروسات الأخرى التي تنتمي إلي عائلة فيروس كورونا أكدت أن التدخين يساهم بطريقة مباشرة أو غير مباشرة في زيادة خطر الإصابة بالعدوى .

إذاً هنا نستنتج أن الإصابة بفيروس كورونا مع التدخين له مخاطر على صحة الإنسان وقد تنتهي الحياه معها سواء كان التدخين مباشر أو غير مباشر .

أضرار التدخين مع الإصابة بفيروس كورونا :

تعالي فيما يلى نتعرف على الأضرار التي يسببها التدخين عند الإصابة بفيروس كورونا .

1 – أكدت الدراسات الحديثة خبراء في الصحة العالمية أن المدخنين هم أكثر الأشخاص المعرضين للإصابة بفيروس كورونا مقارنةً بغير المدخنين .

2 – أمراض الجهاز التنفسي :

تدخين التبغ له عوامل خطرة للإصابة بعدة أمراض تنفسية إذاً المدخنين هم علي الأرجح أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات خطرة عند إصابتهم بفيروس كورونا حيث أن هذا الفيروس هو معدي ويصيب الرئتين والتدخين يضعف من وظيفة الرئتين ويتعذر الجسم هنا على مقاومة فيروس كورونا والأمراض الأخرى .

3 – أمراض القلب والأوعية الدموية :

التبغ له عامل خطر في الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والأمراض التنفسية والسكري التي تجعل الأشخاص المصابين بها أكثر عرضة لمضاعفات خطرة عند الإصابة بفيروس كورونا .

4 – المدخنين هم أكثر الأشخاص عرضة للوفاة عند الإصابة بفيروس كورونا .

التدخين له أضرار

ولابد من عدم نشر الدعاية التي تقول أن التدخين يساعد في الحد من خطر الإصابة بفيروس كورونا وحتى الآن لا يوجد أي أبحاث تثبت أن التبغ والنيكوتين لهم أي صلة بالوقاية من فيروس كورونا أو علاجه .

لذلك لابد على المدخنين الإقلاع عن التدخين بأي أسلوب يريده المدخن حتى لا يتعرض لهذه الأخطار التي ترتبط بين التدخين وفيروس كورونا يجب عليك الإقلاع عن التدخين عن طريق العلاج أو بأي شكل تريده لتفادي هذه الأخطار التي يسببها التدخين مع فيروس كورونا . 

hisham
بواسطة : hisham
مدونة الصقر للمعلومات هي مدونة صحية تتحدث عن كل ما يهمك في مجال الصحة من حيث المشاكل الصحية وكيفية حماية نفسك من الأمراض والتعرف على الأدوية وتعليم التحاليل الطبية والمأكولات الصحية والعادات السيئة نأمل أن تقدم محتوي مفيد للجميع
تعليقات