أطعمة تساعد في تقليل ألم الجيوب الأنفية

 

ألم الجيوب الأنفية

بسبب سوء الطقس في هذه الأيام على الأجواء المصرية بسبب وجود رياح محملة بالأتربة والرمال وهذا يعرض الأشخاص الذين يعانون من التهاب في الجيوب الأنفية إلي حدوث ألم شديد لذلك قمنا بكتابة هذا المقال نشرح بعض الأطعمة التي تساعد في تخفيف ألم الجيوب الأنفية الملتهبة .

الأطعمة التي تساعد في تخفيف الإحساس بألم التهاب الجيوب الأنفية :

تعال نتعرف فيما يلى على أهم الأطعمة التي تساعد في تخفيف ألم التهاب الجيوب الأنفية مع الشرح .

1 – الأناناس :

يحتوي الأناناس على مضادات أكسدة بكميات عالية وهي تقوم بحماية الأغشية المخاطية الرقيقة من التلف ويحتوي الأناناس أيضاً على إنزيمات تقلل من التهاب الجيوب الأنفية .

2 – الماء :

الماء مهم جداً حيث أن الجسم يعتمد بشكل كبير على الماء للقيام بكل وظائفه وهنا من الممكن عند تناول الكثير من الماء يقوم بتخفيف أعراض التهاب الجيوب الأنفية وعند تناول كميات قليلة من الماء يحرم الجسم من القيام بالوظائف الغير ضرورية لكي يحافظ علي الوظائف الأساسية وهنا يتكون المخاط السميك ولا يتدفق بسهولة وبالتالي الجيوب الأنفية .

3 – الثوم :

يحتوي الثوم على مركب الأليسين وهذا المركب يساعد في تقليل الالتهاب وتخفيف الألم والثوم مضاد قوي للبكتيريا والفطريات كما أنه يساعد في قتل بعض الفيروسات .

ألم الجيوب الأنفية

4 – الزنجبيل :

الزنجبيل هو من النباتات الغنية بمضادات الأكسدة ومضادات الهيستامين الطبيعية ومضادات الالتهاب التي تساعد في سرعة الشفاء وتخفيف الألم والاحتقان ويساعد أيضاً في تخفيف الحساسية وآلام الجيوب الأنفية والغثيان .

5 – الفجل :

الفجل يحتوي على عناصر الغذائية والمعادن بنسبة عالية وتشمل الألياف الغذائية وفيتامين C وحمض الفوليك والبوتاسيوم والكالسيوم والماغنسيوم والزنك والمنجنيز وهذا يجعله يقلل من التهاب الجيوب الأنفية ويساعد في تحفيز الجهاز المناعي وله أيضاً خصائص المضادات الحيوية .

6 – الفلفل الحار :

عند تناولك شيء ساخن أو حر تشعر بأن انسداد الأنف أصبح لين وأكثر مرونة وهذا يرجع إلي احتواء الفلفل الحار علي مادة

 الكابسيسين وهو المركب الذي يمنح الفلفل هذه الحرارة وهو يساعد في تخفيف الآلام ويقلل الالتهاب ويحفز الجهاز المناعي وهذا يكون جيد لإزالة المخاط من الجيوب الأنفية .

ولكن يجب عليك استخدام الفلفل الحار باعتدال لما له من أضرار على الجهاز الهضمي يؤدي إلى عسر الهضم أو الغثيان أو آلام البطن .    

hisham
بواسطة : hisham
مدونة الصقر للمعلومات هي مدونة صحية تتحدث عن كل ما يهمك في مجال الصحة من حيث المشاكل الصحية وكيفية حماية نفسك من الأمراض والتعرف على الأدوية وتعليم التحاليل الطبية والمأكولات الصحية والعادات السيئة نأمل أن تقدم محتوي مفيد للجميع
تعليقات