recent
معلومات صحية

ضغط الدم المرتفع وطرق لعلاجه بدون دواء

الصفحة الرئيسية

 

ضغط الدم

الكثير من الأشخاص عند إصابتهم بمرض ضغط الدم المرتفع فإنهم يقولون ويريدون العلاج بدون دواء وهذا لكي لا يقعون في مرض مزمن وقدر الإمكان يكونوا حريصون على أن يتحكموا في هذا الاضطراب الصحي وهذا يمكن فعله إذا اكتشفنا خطر هذا المرض مبكراً .

طرق السيطرة على ضغط الدم المرتفع بدون دواء :

هناك طرق ناجحة في السيطرة على ضغط الدم المرتفع بدون دواء ولكن يتطلب الالتزام بهذه الطرق وفيما يلي نتعرف على هذه الطرق .

1 – الوزن الزائد يجب عليك التخلص من الوزن الزائد بالجسم حيث أن الوزن الزائد يعتبر سبب مباشر في كثير من الأمراض المزمنة .

والتخلص من الوزن الزائد يعمل على تخفيض الضغط إلى 1 ميليمتر زئبق

2 – يجب عليك أن تبتعد عن الوجبات السريعة والمشبعة بالسكر والملح والالتزام بتناول طعام صحي ونقوم بتناول البوتاسيوم حيث أن هذا المركب يقوم بخفض الضرر الناتج عن الصوديوم .

3 – الحرص على ممارسة التمارين الرياضية وأن تكون بمعدل 30 دقيقة في اليوم .

وممارسة التمارين الرياضية تعمل علي خفض ضغط الدم من 1 : 8 ميليمتر زئبق .

ضغط الدم

4 – نقوم بخفض تناول الصوديوم في الطعام وهو موجود في الملح والأطعمة المعالجة ويتسحب إضافة والأعشاب إلي الطعام ليكسبه نكهة لذيذة .

5 – الحفاظ على صحتنا من التوتر والانفعال والابتعاد عنهم قدر الإمكان لأنها تؤدى إلي ارتفاع الضغط بشكل ملحوظ .

6 – راقب قياس ضغط الدم بانتظام لاكتشاف المرض مبكراً وسرعة التعامل معه .

7 – وكي نقي أنفسنا من مرض ضغط الدم المرتفع يجب علينا أن نقلع عن تناول الكحوليات والابتعاد عن التدخين قدر الإمكان وفي منفعة كبيرة أيضاً علي صحة القلب .

8 – وإذا كنت من الأشخاص الذين يتناولون الشاي والقهوة بكميات كبيرة فإنهما يحتويان على مادة الكافيين وهي مادة تعمل على رفع ضغط الدم بشكل ملحوظ .

وعند تناول الكافيين يرتفع ضغط الدم 8 ميليمتر زئبق ولكن الأشخاص الذين اعتادوا علي تناول الكافيين لا يلاحظون تأثيراً أو تأثير يكون محدود للغاية .

9 – الدعم الذي تقدمه العائلة والأصدقاء هذا يساعدك على تحسين صحتك لأنهم يقومون بتشجيعك على العناية بنفسك أو يقوموا بتوصيلك إلى الطبيب أو يقوموا بمشاركتك في برنامج للتمارين الرياضية والحفاظ على ضغط الدم لديك .

وإذا كنت في حاجة إلي دعم من أشخاص آخرين غير عائلتك أو أصدقائك فعليك الانضمام إلي أحد مجموعة الدعم فإنهم قد يزودونك بنصائح عملية لضبط حالتك . 

google-playkhamsatmostaqltradent