recent
معلومات صحية

التدخين له أضرار خلال فيروس كورونا

الصفحة الرئيسية

 

التدخين له أضرار

الكثير من المدخنين مع ظهور فيروس كورونا وانتشاره على مستوى العالم اعتقد الكثير أن التدخين له علاقة في القضاء على فيروس كورونا ولكن هذا الاعتقاد خطئه ومع الأبحاث السابقة أن التدخين له آثار سلبية مع الأشخاص المصابين بأمراض معدية ومن الصعب أن يبقى على قيد الحياة ومع دراسة الفيروسات الأخرى التي تنتمي إلي عائلة فيروس كورونا أكدت أن التدخين يساهم بطريقة مباشرة أو غير مباشرة في زيادة خطر الإصابة بالعدوى .

إذاً هنا نستنتج أن الإصابة بفيروس كورونا مع التدخين له مخاطر على صحة الإنسان وقد تنتهي الحياه معها سواء كان التدخين مباشر أو غير مباشر .

أضرار التدخين مع الإصابة بفيروس كورونا :

تعالي فيما يلى نتعرف على الأضرار التي يسببها التدخين عند الإصابة بفيروس كورونا .

1 – أكدت الدراسات الحديثة خبراء في الصحة العالمية أن المدخنين هم أكثر الأشخاص المعرضين للإصابة بفيروس كورونا مقارنةً بغير المدخنين .

2 – أمراض الجهاز التنفسي :

تدخين التبغ له عوامل خطرة للإصابة بعدة أمراض تنفسية إذاً المدخنين هم علي الأرجح أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات خطرة عند إصابتهم بفيروس كورونا حيث أن هذا الفيروس هو معدي ويصيب الرئتين والتدخين يضعف من وظيفة الرئتين ويتعذر الجسم هنا على مقاومة فيروس كورونا والأمراض الأخرى .

3 – أمراض القلب والأوعية الدموية :

التبغ له عامل خطر في الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والأمراض التنفسية والسكري التي تجعل الأشخاص المصابين بها أكثر عرضة لمضاعفات خطرة عند الإصابة بفيروس كورونا .

4 – المدخنين هم أكثر الأشخاص عرضة للوفاة عند الإصابة بفيروس كورونا .

التدخين له أضرار

ولابد من عدم نشر الدعاية التي تقول أن التدخين يساعد في الحد من خطر الإصابة بفيروس كورونا وحتى الآن لا يوجد أي أبحاث تثبت أن التبغ والنيكوتين لهم أي صلة بالوقاية من فيروس كورونا أو علاجه .

لذلك لابد على المدخنين الإقلاع عن التدخين بأي أسلوب يريده المدخن حتى لا يتعرض لهذه الأخطار التي ترتبط بين التدخين وفيروس كورونا يجب عليك الإقلاع عن التدخين عن طريق العلاج أو بأي شكل تريده لتفادي هذه الأخطار التي يسببها التدخين مع فيروس كورونا . 

google-playkhamsatmostaqltradent