زيادة تناول الملح وأثره علي الجسم

 

زيادة تناول الملح

كثير من الأشخاص يتناولون الأطعمة المالحة بكميات كبيرة وذلك بسبب عشقهم لها ولا يستغنون عنها في وجباتهم ولكن إذا زاد الشيء عن حده انقلب ضده إذاً زيادة تناول الملح بكميات زائدة له أضرار علي صحة الإنسان وخاصةً على القلب والكلى وهنا سنتعرف على هذه الأضرار .

أضرار الإكثار في تناول الملح :

1 – أثبتت الأبحاث أن الإكثار في تناول الملح مع الوجبات وبشكل يومي قد يؤدى إلي حدوث سكتة دماغية ويؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية .

2 – زيادة تناول الملح يؤثر أيضاً على صحة الدماغ ويعمل على ضعف الإدراك عند كبار السن .

3 – زيادة تناول الطعام المالح أو الحار قد يؤدي إلي الإصابة بقرح شديدة في المعدة وبسبب هذه القرح قد تؤدى إلى الإصابة بسرطان المعدة .

4 – أما الكلى فإن كثرة تناول الملح يؤذى الكلى بشكل واضح حيث يتسبب في تكوين الحصوات والأملاح الشديدة مما يؤثر على وظيفة الكلى من تخليص الجسم من السموم .

زيادة تناول الملح

5 – ويتسبب أيضاً في إصابة الجهاز الهضمي من حيث وجود آلام شديدة في المعدة والانتفاخ والقئ .

6 – تناول الملح بكميات زائدة دون شرب المياه بكميات كافية يؤدي إلى الشعور الدائم بالعطش وعدم توازن الجسم وهنا يؤدي إلي شعور بالتعب والإرهاق .

7 – زيادة تناول الملح مع الوجبات بصفة مستمرة يؤدي إلي حدوث ارتفاع في ضغط الدم كما أنه يؤدى إلى حدوث انسداد في الشرايين وتلف أجهزة الجسم .

8 – مع تناول الملح بكميات زائدة يتسبب في زيادة الصوديوم في الجسم فيؤثر على توازن المعادن وخاصةً الكالسيوم ومنع امتصاصه في الجسم وهذا يؤثر على صحة العظام ويزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام والتهاب المفاصل والعضلات .

9 – زيادة تناول الملح يؤدي إلي حدوث جفاف في الجسم .

10 – زيادة تناول الملح يؤدي إلي مخاطر قلبية وتسمي رجفان الأذين وهو عدم انتظام ضربات القلب والأشخاص الذين يصابون بهذه الحالة يكونون في خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وفي الحالات المتأخرة يؤدي إلي فشل في القلب .

ومن المعروف أن زيادة استهلاك الملح في الطعام يؤدي إلي خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وخاصةً احتشاء في عضلة القلب والسكتة الدماغية . 

hisham
بواسطة : hisham
مدونة الصقر للمعلومات هي مدونة صحية تتحدث عن كل ما يهمك في مجال الصحة من حيث المشاكل الصحية وكيفية حماية نفسك من الأمراض والتعرف على الأدوية وتعليم التحاليل الطبية والمأكولات الصحية والعادات السيئة نأمل أن تقدم محتوي مفيد للجميع
تعليقات