الشخير وقت النوم وكيفية التخلص منه

 

الشخير وقت النوم

مشكلة الشخير هي مشكلة تقلق الكثير من الأشخاص وتسبب حالة نفسية سيئة لهم وتحدث هذه المشكلة أثناء النوم ويعتقد الكثير أنها مشكلة ليس له حل ولكننا جئنا بهذا المقال اليوم للبحث في هذا الأمر وإيجاد حل إن شاء الله له وفيما يلي نستعرض أهم الخطوات التي تساعدنا في التخلص من الشخير إذا كان السبب غير مرضي .

الأمور التي يجب علينا اتباعها للتخلص من هذه المشكلة :

تعالي نلخص فيما يلي بعض هذه الأمور .

1 – عدد ساعات النوم :

من أحد العوامل التي تؤدي إلى الشخير هو عدم الالتزام بالوقت الكافي من النوم يومياً وهو من 6 : 8 ساعات يومياً حيث أن عدم الحصول على قسط كاف من النوم يومياً يؤدي إلي الارتخاء الزائد في عضلات الحلق إذاً هذا سبب من الأسباب التي تؤدي إلى الشخير المفاجئ وحل هذه المشكلة هو حل لعدم ظهور الشخير أثناء النوم .

2 – زيادة الوزن :

زيادة الوزن تؤدى إلى تراكم الدهون حول الرقبة وبالتالي تسبب في وجود ضيق في المجرى الهوائي الموجود في الحلق وهذا السبب يساعد على الإصابة بانقطاع النفس الانسدادي النومي وحل هذه المشكلة هو اتباع نظام يساعدك على فقدان الوزن وتقليل الدهون الزائدة بالجسم وبالتالي اختفاء الدهون الموجودة حول الرقبة .

3 – المهدئات :

يجب على الشخص الذي يتناول المهدئات أن يتوقف عنها حيث أن هذه المهدئات التي تتناولها لعلاج اضطرابات النوم لها بعض الأعراض الجانبية أبرزها الشخير في أوقات النوم .

الشخير وقت النوم

4 – التوقف عن التدخين :

التدخين يتسبب بوجود أعراض سلبية تصل إلى الجهاز التنفسي ومن هذه الأسباب تظهر مشكلة الشخير ونحن ننصح بالابتعاد عن التدخين واستخدام بدائل النيكوتين الموجودة بالصيدليات .

5 – رفع الرأس :

لكي تبقى على مجرى الهواء الموجود بالحلق مفتوح لكي يسهل عملية التنفس وبالتالي تعد هذه الطريقة من الطرق الممتازة في التخلص من مشكلة الشخير أثناء النوم ويكون الرأس مرتفعة عن سطح السرير بمسافة قدرها أربع بوصات .

6 – النوم على أحد الجانبين :

الشخير وقت النوم


أحياناً يكون النوم على الظهر يتسبب في تحريك اللسان في فمك يغلق الحلق بشكل جزئي الأمر الذي يعيق حركة الهواء عبر الحلق فإن النوم على جانبك قد يساعدك على التخلص من الشخير حيث لا يتحرك اللسان من مكانه ولا يعود يعوق حركة الهواء عبر الحلق .

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد قدمنا معلومة مفيدة لحضارتكم وقد أفدنا الكثير من الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة التي تسبب لهم الاحراج أحياناً .

hisham
بواسطة : hisham
مدونة الصقر للمعلومات هي مدونة صحية تتحدث عن كل ما يهمك في مجال الصحة من حيث المشاكل الصحية وكيفية حماية نفسك من الأمراض والتعرف على الأدوية وتعليم التحاليل الطبية والمأكولات الصحية والعادات السيئة نأمل أن تقدم محتوي مفيد للجميع
تعليقات