الامتحانات ونصائح تجنب هذه الأطعمة أثناء فترة الامتحانات

 

الامتحانات

مع بدء الامتحانات للفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي وهذا يوم 27 / 2 وتستمر مدة الامتحانات حتى يوم 9 / 3 وسيكون الامتحان عن طريق الامتحان الإلكتروني من داخل المدارس وهنا نهتم بصحة الطلاب لتعزيز القوة العقلية لتأدية الامتحانات والخروج من الضغوط والقلق .

وقت الامتحان يأتي ومعه الكثير من التخطيط وكيفية استغلال الوقت وتنظيمه لكي يحصل الطالب على درجات جيدة وهنا يجب عليك أن تنتبه إلي عادات أسلوب الحياة من حيث نظام الغذاء إلي جدولك اليومي وهنا الكثير مع اقتراب الامتحانات يميل إلى تناول الطعام بكثرة وهذا بسبب الإجهاد من قرب الامتحان وهذا غير صحي حيث يؤدى إلى إعاقة الدماغ .

ولكن هناك أنواع من الأطعمة إذا قمت بتناولها تزيد من اليقظة ويعزز الذاكرة وفيما يلي نتعرف على اهم النصائح التي يجب اتباعها لتحقيق درجة جيدة في الامتحان .

الأطعمة والنصائح التي يجب أن نتبعها وقت الامتحانات :

1 – تناول الخضروات :

تناول الخضروات مهم جداً لصحة الإنسان فإن الخضروات ذات الأوراق الداكنة فهي مفيدة للعينين والدماغ فهنا ننصح بتناول الخضروات في نظامك الغذائي عن التحضير للامتحانات .

وتحتوي الخضروات علي نسبة عالية من الحديد وهو يساعد علي زيادة نسبة الهيموجلوبين وزيادة اليقظة .

2 – تناول البروتين :

البروتين هو من أهم المغذيات التي يحتاجها الجسم بكميات وفيرة للقيام بوظائف الجسم الداخلية فهو المكون الأساسي للخلايا وهنا من الممكن أن يعزز ذاكرتك ويحسن الانتباه وتحسن الطاقة في الجسم ومن المفروض أن يتناول الشخص 0.8 جرام من البروتين لكل كيلو من وزن الجسم .

الامتحانات

3 – تجنب الطعام الذي يحتوي على نسبة وفيرة من السكر :

الأطعمة التي تحتوي على السكر بكميات عالية من الممكن ان يمنحك طاقة عالية ولكن بعد مدة سيؤدي إلى انخفاض مفاجئ في مستويات الطاقة بالجسم يؤدي إلي الإرهاق والنسيان .

4 – تناول الماء بكميات وفيرة :

إن تناول الماء مفيد جداً لكل الأشخاص وخاصةً عند اقتراب موعد الامتحانات يجب عليك تناول 2 لتر من الماء يومياً من أجل صحة أفضل وهذا يمنع ظهور الصداع والتقلصات .

5 – النوم الصحي لمدة من 7 : 8 ساعات يومياً :

إن النوم الصحي يومياً يساعد على حفظ المعلومات لمدة أطول ويحول الذاكرة قصيرة الأمد إلى ذاكرة طويلة المدى وهذا يساعدك على تذكر كل المعلومات التي تحصلت عليها قبل الامتحانات وتقليل وقت النوم يؤدي إلي الخمول والكسل .

hisham
بواسطة : hisham
مدونة الصقر للمعلومات هي مدونة صحية تتحدث عن كل ما يهمك في مجال الصحة من حيث المشاكل الصحية وكيفية حماية نفسك من الأمراض والتعرف على الأدوية وتعليم التحاليل الطبية والمأكولات الصحية والعادات السيئة نأمل أن تقدم محتوي مفيد للجميع
تعليقات