فوائد البرد في فصل الشتاء

 

فوائد البرد في فصل الشتاء

رغم صعوبة الجو هذه الأيام والكثير منا يشتكي بسبب الطقس البارد وانخفاض في درجات الحرارة والتزام الجلوس في المنازل خوفاً من التعرض لبرودة الجو هذه الأيام هل تعلم أن هذا الجو يوجد فيه فوائد كثيرة للإنسان والحياة تعالى نستعرض في هذا المقال الفوائد التي نستفيد منها خلال هذا الطقس .

فوائد الطقس البارد :

تعالي فيما يلي نتعرف على أهم الفوائد التي نستفيد منها في وجود الطقس البارد .

1 – يساعد على إنقاص الوزن :

مع شعور الجسم بالبرد فإن الدهون البنية تقوم بتوليد الطاقة الحرارية داخل جسم الإنسان من خلال حرق السعرات الحرارية وهي تقل كميتها مع التقدم في العمر وبرغم من ذلك فإن الجسم يخزن بعض منها وأثناء الشعور بالبرد تعطي الإحساس بالدفء وهنا يفقد الجسم بعض من وزنه يحتوي الجسم على دهون بيضاء أيضاً .

2 – يعالج مناطق الألم :

وبعد إجراء الأبحاث اتضح أنه عند تعرض جسم الإنسان للبرد فإنه ينتج هرمون النورايبنفرين في الدم وهذا الهرمون له دور في تقليل الشعور بالألم وعلى الرغم من أن الوجود في الجو البارد ليس مثل العلاج بالبرودة من حيث النتائج إلا أن التعرض للبرد قد يكون له فوائد من هذه الجهة .

3 – الجو البارد يقتل الحشرات التي تنقل الأمراض :

ذكرت الأبحاث أن الجو البارد يعمل على قتل الحشرات التي تنقل الأمراض ويقتل الكائنات المجهرية أيضاً التي تتسبب في كثير من الأمراض .

4 – الطقس البارد له علاقة بالحياة لمدة أطول :

عن طريق الأبحاث التي قام بها العلماء على الفئران في عام 2006 أن تقليل درجة الحرارة الداخلية للفئران تعمل على رفع فترة حياتهم بنسبة 20% وقد تم إجراء تجربة على بلح البحر الذي يعيش في المياه الدافئة في إسبانيا مدة 29 عام ولكن عند نقله في المياه الروسية الباردة عاش قرنين .

5 – الطقس البارد يحسن القدرة الجنسية :

في بعض الأبحاث التي أثبتت أن هرمون التستوستيرون يرتفع في فصل الخريف لدى الرجال وتتضاءل في شهر فبراير وتتضاءل معدلات الهرمون خلال فصل الصيف مما يؤدي إلى عملية جنسية غير مرضية للطرفين على الرغم أن التستوستيرون ليس هو أساس العملية الجنسية .

فوائد البرد في فصل الشتاء

6 – ينظف المسام :

الطقس البارد يمنع إفراز المواد الدهنية التي تقاوم الماء بين البشرة والشعر ما يحد من لمعانها ويقلل من ظهور الحبوب وتكون المسام غير مرئية .

7 – يساعد الجو البرد على نوم أفضل :

فإن في الصيف يعاني الكثير منا من الأرق بسبب ارتفاع درجة الحرارة لكن الجو البارد يساعدك على النوم الهادئ بدون قلق بسبب انخفاض درجات الحرارة .

8 – الهواء في الجو البارد يكون أنقى :

في فصل الشتاء ومع برودة الجو لا يوجد أجواء الجو السيئ ومستويات الأوزون المرتفعة التي تكون موجودة في فصل الصيف فإن فصل الشتاء هو الأمتع باستنشاق الهواء النقي وتجديد البشرة .

وعند النهاية نتمنى أن نكون قد أفدنا حضراتكم بهذه المعلومة المتعلقة بالطقس البارد ومعرفة فوائده .

hisham
بواسطة : hisham
مدونة الصقر للمعلومات هي مدونة صحية تتحدث عن كل ما يهمك في مجال الصحة من حيث المشاكل الصحية وكيفية حماية نفسك من الأمراض والتعرف على الأدوية وتعليم التحاليل الطبية والمأكولات الصحية والعادات السيئة نأمل أن تقدم محتوي مفيد للجميع
تعليقات