recent
معلومات صحية

الماء مع الليمون وفوائده عند شرابه

 

الماء مع الليمون

الليمون هو نبات حمضي وغني بالفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية المختلفة الفعالة ويحتوي نبات الليمون علي مضادات أكسدة التي تحمي الجسم من السموم وتحمي الجسم أيضاً من تكوين الخلايا السرطانية وتوجد هذه المواد والعناصر الغذائية في أجزاء نبتة الليمون بما فيها القشر لذا يمكننا استخدام نبتة الليمون كاملة في تصنيع مشروب الماء والليمون .

لذلك يمكننا استخدام عصير الليمون مع الماء كبديل عن المشروبات الساخنة كما يمكننا شرابه بارداً للحصول على النشاط والانتعاش ننصح باستخدام الليمون الطازج والابتعاد عن الليمون الصناعي وللاستفادة من شراب الليمون مع الماء ينصح بتناوله باستمرار .

الماء مع الليمون وفوائد شرابه :

هناك فوائد عديدة لتناول عصير الماء مع الليمون نتعرف عليها فيما يلي .

1 – يساعد مشروب الماء مع الليمون على ترطيب الجسم يستخدم الليمون لتعزيز نكهة الماء عند إضافته مع الماء رغم أن الماء لوحده كافي لترطيب الجسم إذا تناولت الكمية التي يحتاجها الجسم وهي 2500 – 3500 مل يومياً .

2 – تناول مشروب الماء مع الليمون يحسن من مظهر البشرة وصحتها ويقلل من ظهور التجاعيد والجفاف وهذا بسبب احتواء هذا المشروب علي فيتامين C لذلك أثبتت الأبحاث أنه لابد من تناول 8 أكواب من الماء يومياً للحفاظ على رطوبة البشرة والتخلص من السموم الموجودة في الجلد .

3 – هذا المشروب يمد الجسم بفيتامين C  فهو من الفواكه الحمضية الغنية بفيتامين C  وهذا الفيتامين مضاد للأكسدة ويساعد الجسم علي التخلص من الجذور الحرة الضارة كما يساعد في خفض ضغط الدم وبهذا يقلل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والجلطات الدماغية .

فيتامين C يقلل أيضاً من الإصابة بنزلات البرد عند بعض الأشخاص حيث أن ربع كوب من عصير الليمون الخام يوفر حوالي 23.6 مليجرام من فيتامين C .

4 – يساعد في تلين الجهاز الهضمي ومن حدوث الإمساك إذا قمنا بتناوله على الريق وهو دافئ أو ساخن .

5 – تناول مشروب الليمون مع الماء يساعد على خسارة الوزن وهذا بسبب وجود مضادات الأكسدة به وهو أيضاً له القدرة على تحسين مقاومة الأنسولين .

6 – يحتوي الليمون على حمض الستريك وهو يمنع تكوين حصوات الكلى كما أن الماء نفسه يمنع تشكيل هذه الحصوات .

7 – مشروب الليمون مع الماء يحسن النفس وينعشها ويمنع حدوث رائحة الفم الكريهة الناتجة عن تناول الأطعمة ذات الرائحة النفاذة مثل الثوم والبصل والسمك لذا ينصح بشرب كوب من الماء والليمون بعد تناول الوجبات .

الماء مع الليمون

 أضرار تناول الماء مع الليمون :

تناول الماء مع الليمون آمناً على صحة الإنسان إلا أنه له بعض الأضرار والأعراض الصحية المحتملة ومنها ما يلي

1 – قد يتسبب تناول الماء مع الليمون حرقان بالمعدة عند بعض الأشخاص بسبب احتواء الليمون على حامض الستريك وذلك بسبب تحوله إلي مادة قلوية في الجهاز الهضمي وإذا زادت حرقة المعدة بسبب تناول الماء مع الليمون ينصح بتجنب شرب واستهلاكه .

2 – تناول الماء مع الليمون يضعف من مينا الأسنان بسبب احتوائه على حمض الستريك وهنا ينصح بشرب كوب من الماء بعده لإزالة آثاره .

3 – عند تناول الماء مع الليمون يزيد من دخول الحمام المتكرر خلال اليوم ويعد هذا المشروب مدراً للبول .   

google-playkhamsatmostaqltradent