recent
معلومات صحية

الوجبات السريعة بها عدوي بكتيرية

الوجبات السريعة بها عدوي بكتيرية

بناءً على بعض البحوث التي أجريت على الوجبات السريعة فقد لوحظ أنها لها سلبيات على جسم الإنسان بشكل عام وعلى الدماغ بشكل خاص ولا تقتصر مخاطر الوجبات السريعة على المدمنين فقط ولكن على من يتناولها بين حين وأخر .

وقد كشفت البحوث الألمانية في مركز بحوث التمثيل الغذائي أن الوجبات الغنية بالدهون والسكر لها تأثير سلبي على الدماغ وغلباً يظهر آثار ذلك بعد ثلاث أيام من تناول هذه الأطعمة .

وهنا يقوم الدماغ بالدفاع عن نفسة من هذه المواد ويتم التفاعل معها بنفس الطريقة التي يتفاعل بها مع البكتيريا التي يتعرض لها الجسم .

بحث تم على الفئران :

قام الباحثون بتجربة على الفئران بتقديم وجبات سريعة لهم غنية بالدهون والسكر وقليلة الألياف لمدة شهر .

لاحظ الباحثون ظهور التهابات شديدة تحدث دائماً بسبب العدوى البكتيرية وبسبب هذه الوجبات تم إنتاج عدد كبير من الخلايا المناعية والتي ساعدت في الإصابة بمرض السكر وتصلب في الأوعية الدموية .

وفي النهاية بعد شهرين ماتت الفئران بسبب تكلسات في القلب وعلي الرغم من وجود فرق كبير بين الإنسان والفئران في التركيب الجسدي إلا أن الدراسة أثبتت أن مستهلكي الوجبات السريعة يموتون في متوسط بين 50 إلى 60 عام بسبب نظام الغذاء الغير صحي .

الدماغ لا تقاوم تناول بعض الأغذية :


الوجبات السريعة بها عدوي بكتيرية

عند تناول الوجبات السريعة مثل البيتزا والهامبورجر والبطاطس المقلية إلي باقي هذه الأطعمة فإن الجهاز المناعي يتغير عند تناول هذه الوجبات .

حتى إذا تم تغير النظام الغذائي فإن الجسم ينتج المزيد من الناقلات العصبية الالتهابية عند تناول الأطعمة الدهنية أو التي تحتوي على السكر ويظل الجسم في حالة تأهب متواصلة ويتفاعل فوراً مع أي هجوم أخر من الوجبات الغير صحية .

وكشفت الأبحاث أنه عند تناول وجبات غير صحية لفترة قصيرة فإننا نعرض جسمنا للخطر ولا يعرفون حتى الآن ما هي المدة التي يتخلص منها الجسم من حالة التأهب هذه تجاه الوجبات غير الصحية التي تم تناولها من قبل .

وهذا يعني أن الأوان يمكن أن يكون قد فات أمام الأشخاص الذين كانوا يتناولون هذه الأطعمة .

ومن مخاطر تناول الغذاء الغير صحي :

هو أنه يولد لدى الشخص الرغبة الدائمة في أكل المزيد ويغيب عنه الشعور بالشبع .

وهناك نتائج صادمة لمحبي الوجبات السريعة أن هذا الأسلوب في الغذاء لها عواقب أسوأ بكثير مما كنا نظن في السابق والدليل على ذلك أن متوسط العمر المتوقع مثلاً في الولايات المتحدة ينخفض مرة أخرى .

ومن الأرجح أن الأجيال القادمة تموت في وقت أبكر من أباءهم وأجدادهم ومن أبرز الأسباب السمنة الناتجة عن التغذية .


الوجبات السريعة بها عدوي بكتيرية

ذلك يجب تحديد حصص في المدرسة لأبنائنا لتعليمهم النظام الصحي في الغذاء لتفادي هذه المخاطر عليهم وتعليمهم مقاومة الإجراءات المستمرة للوجبات السريعة .

الإجراءات البديلة للوجبات السريعة منها ما يلي :   

1 – أختار أطباق جانبية أكثر صحية

2 – تناول الخضراوات

3 – اختر الأطعمة المشوية

4 – انتبه المشروبات التي تتناولها مثل المياه الغازية      

google-playkhamsatmostaqltradent