هي العلامات الأبرز للإصابة بفيروس كورونا

 

هي العلامات الأبرز للإصابة بفيروس كورونا

أظهرت الاكتشافات الحديثة عن العلامات الأبرز من بين الأعراض التي تظهر إذا كان الشخص مصاباً بفيروس كورونا المستجد وقد نفت أن تكون الكحة والسعال هي الأبرز هناك عارضين هما الأكثر دلالة على الإصابة بفيروس كورونا المستجد هما فقدان حاسة الشم أو التذوق وذلك حسب ما تم توضيحه من قبل الباحثين في جامعة لندن كوليدج .

وهذه الدراسة قد أوضحت أن 78% من الأشخاص الذين قد فقدوا حاسة الشم والتذوق كانت نتيجة التحاليل إيجابية لفيروس كورونا وهذا حسب ما أشارت إليه صحيفة مترو البريطانية .

وقد أكدت الدراسات ونصحت أن أعراض فقد الشم والتذوق تعتمد على أنها علامات الأكثر لتشخيص الشخص بأنه مصاب بفيروس كورونا وهذه الأعراض تستدعي من الشخص بالعزل فوراً .

وقد أوضحت هذه الدراسة أيضاً أن 40 % من بين 78% من الذين أبلغوا بفقدان حاسة الشم التذوق وتم التأكيد بأنهم مصابين بفيروس كورونا المستجد فإن 40% لا يعانون من الكحة أو السعال وهذه الأعراض كانت مرتبطة بالإصابة بفيروس كورونا عند بداية تفشي المرض .   

هي العلامات الأبرز للإصابة بفيروس كورونا

ونحن نقترب من الموجة الثانية من فيروس كورونا فإن التعرف المبكر على أعراض فيروس كورونا من قبل الأشخاص العامة سيكون أمراً مهم جداً ويساعد على الحد من انتشار الفيروس .

يوجد دول قليلة على مستوى العالم هي التي تعترف بأن فقدان حاستي التذوق والشم هما من الأعراض الأساسية للإصابة بفيروس كورونا وأن هذا الأمر يجب أن يتم تغييره حتى تنتشر المعرفة واتخاذ الحذر في الأيام المقبلة .

وقد أكدت الأبحاث في بريطانيا أن النتائج التي قد توصلت إليها بفقدان حاسة الشم والتذوق هو مؤشر ماكد للغاية على احتمال الإصابة بفيروس كورونا .

وإذا أردنا الحد من انتشار هذا الوباء فيجب على الحكومات على مستوى العالم أن تعتبر فقدان حاسة الشم والتذوق معياراً رئيسياً للحجر المنزلي وتتبع المخالطين .

متى يمكن مغادرة العزل ؟

الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا يجب عليهم البقاء بالعزل لمدة 10 أيام على الأقل منذ ظهور الأعراض لأول مرة وبعد مرور 24 ساعة على الأقل من ملاحظة ظهور الحمي .

ومن الممكن أن تتحسن الأعراض قبل مغادرة المصابين العزل والذين تأكد إصابتهم بالفيروس ولم تظهر عليهم أعراض يستطيعوا أن يعودوا لحياتهم الطبيعية بعد 10 أيام من آخر اختبار إيجابي للفيروس .

hisham
بواسطة : hisham
مدونة الصقر للمعلومات هي مدونة صحية تتحدث عن كل ما يهمك في مجال الصحة من حيث المشاكل الصحية وكيفية حماية نفسك من الأمراض والتعرف على الأدوية وتعليم التحاليل الطبية والمأكولات الصحية والعادات السيئة نأمل أن تقدم محتوي مفيد للجميع
تعليقات