recent
معلومات صحية

أفضل المكملات الغذائية للرجال مع تقدم العمر


افضل المكملات  الغذائية للرجال مع تقدم العمر

مع التقدم في العمر فإن الجسم يحتاج إلي مكملات غذائية والحفاظ على اللياقة البدنية وهى أكثر أهمية مع تقدمنا في العمر وخاصة مع عوامل الشيخوخة التي قد تكون مهددة للحياة .
المكملات الغذائية من الممكن أن تعزز الصحة بطرق مختلفة .

هناك 4 مكملات غذائية أساسية ينبغي على الرجل تناولها مع تقدم السن وهى كما يلى :

افضل المكملات  الغذائية للرجال مع تقدم العمر

1 – الماغنسيوم

يدخل الماغنسيوم في بعض العمليات الحيوية في جسم الإنسان مثل ضغط الدم ونمو العظام وإنتاج الطاقة كما أن الماغنسيوم يعمل على نقل الكالسيوم والبوتاسيوم بين أغشية الخلايا وهو جزء من الأداء الأمثل لعضلات القلب والأعصاب .
وقد تم عمل 22 دراسة بتناول 410 مل جرام من الماغنسيوم يومياً يعمل على انخفاض من 3 : 4 ملم زئبق في الضغط الانقباضي ومن 2 : 3 ملم انخفاض في الضغط الانبساطي وهما يستخدمان لقياس ضغط الدم .
انخفاض الضغط الانقباضي مهم لأنه إشارة إلي الإصابة بنوبات القلب .

2 – أوميجا 3

يوجد في زيت السمك وهو ينشط العين والمفاصل والجلد والعظام ومفيد لصحة القلب والدماغ ويساعد على النوم بشكل أفضل ويعزز المزاج ويعمل على تحسين الحالات المرتبطة بالتمثيل الغذائي ويقوم بتحسين مقاومة الأنسولين والالتهابات وخطر الإصابة بأمراض القلب  .

3 – Saw Palmetto

يحمى الشعر من التساقط وهو مصدر طبيعي لأحماض الدهنية وله فوائد أخرى للرجال  .

4 – فيتامين D

افضل المكملات  الغذائية للرجال مع تقدم العمر

فيتامين D  له فوائد عديدة حيث أنه يدعم الجهاز المناعي ويعمل على نمو الخلايا ومن أهم وظائفه يعمل على امتصاص الكالسيوم الفعال وقد أثبتت الدراسات أن تناول فيتامين D يومياً بجرعة محددة من طبيب يعمل على تقليل الإصابة بالتهاب الجهاز التنفسي .
والأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين D وأيضاً مرضى الانسداد الرئوي المزمن عند تناول جرعة عالية منه لمدة عام لحظ بتحسن كبير .

وهنا  نذكر أن التغذية الكاملة مهمه في أي عمر وهنا يجب اتباع نظام غذائي يوجد به الأطعمة الصحية ومعه ممارسة التمارين والرياضة وتناول أي مكمل غذائي لسد الفجوة الغذائية .

افضل المكملات  الغذائية للرجال مع تقدم العمر

google-playkhamsatmostaqltradent